خاصريادة

المهندسة الأردنية هدى الحسيني تمثّل الأردن اليوم في مسابقة ” ستيفي” العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تمثّل المهندسة الأردنية الريادية هدى الحسيني الأردن اليوم في نهائيات جائزة ” ستيفي” العالمية للنساء في الأعمال لعام 2016، وهي الأردنية العربية الوحيدة التي ستخوض غمار المنافسة في هذه المسابقة العالمية الى جانب سيدات من امريكا سيتنافسن معها على الفئة التي تأهلت لها ضمن ثلاثة مراتب : الذهبية، الفضية، والبرونزية.

وتطمح الحسيني – وهي مسؤولة التدريب والدراسات في نقابة المهندسين الأردنيين – للفوز بذهبية المسابقة، لتكون بذلك اول عربية واردنية تفوز بذهبية هذه المسابقة العالمية التي ستعلن نتائجها النهائية اليوم في حفل سيقام في الولايات المتحدة الامريكية (نيويورك)، مع الاشارة الى ان جميع المتاهلات للنهائيات كانوا قد فازوا بالجائزة.

وقد دعمت “الملكية الاردنية” سفر ومشاركة المهندسة الاردنية هدى الحسيني في هذه المسابقة العالمية ” The Stevie Awards التي تعتبر واحدة من أرفع الجوائز التي تُمنح في مجال الأعمال عالمياً، وقد جرى تأسيس الجائزة عام 2002، لتكريم أفضل الممارسات والإنجازات والخدمات والمنتجات، والشركات والرياديين والمحترفين والمبدعين العاملين في مجال الأعمال، وخلق اعتراف وتقدير لإنجازاتهم في جميع أنحاء العالم.

وسبق للمهندسة الحسيني ان حصلت على عدة جوائز بالريادة والابداع والادب.

قبل سفرها للمشاركة في المسابقة العالمية قالت المهندسة الحسيني لـ ” هاشتاق عربي” : ان الشباب وخصوا المبدعين منهم هم القوة التي يمكن ان تساهم في تشكيل مستقبل العالم الذي نطمح له……. ولو ان كل شاب وشابة وظفوا قدراتهم وافكارهم بمختلف المجالات التي يمكن ان يساهموا فيها، اعتقد بان الاقتصاد سيتحسّن بشكل عام ليكون قادرا على التوظيف”.

واضافت الحسيني – الحاصلة على بكالوريوس هندسة صناعية – قائلة :” …. وقتها سيكون لدينا انجازات في المجالات الطبية التي ستخفف معاناة الناس، كما سيكون لدينا انجازات في مجالات العمارة والنقل وغيرها
…. ولذا ارى فان نوعية الحياة وجودتها وتقدمنا هي فعليا بيد الشباب المبدع لو ساعدناهم في تطبيق افكارهم ومشاريعهم لتصبحمشاريع انتاجية”.

واكدت على الدور الكبير الذي تضطلع فيه المؤسسات والشركات الكبرى في دعم الشباب والشركات الصغيرة، حيث ان دعم الشباب والشركات الصغيرة سيسهم في تحويل هذه الشركات الصغيرة الى شركات كبرى تسهم في التوظيف وتحسين الاقتصاد”.

وقالت الحسيني : ” انا احاول ان لا اكون موظفة فقط في مؤسستي، ولكنني اعمل كريادية اعمال داخل المؤسسة بتطوير دائم ودعم للاعمال وخصوصا بطريقة ابداعية حتى تكبر مشاريعنا ونسهم في خلق فرص جديدة للشباب”.

واذا ما فازت المهندسة الاردنية هدى الحسيني بجائزة ” ستيفي ” العالمية للنساء في الأعمال لعام 2016، ستضيف انجازا جديدا للشباب والسيدات الاردنيات الى جانب ما حققه الشباب الاردني في العام 2016 من انجازات في مضمار ريادة الاعمال، الفن،والرياضة.

كما ان الحسيني – اذا ما حققت الفوز – فهي ستضيف الى رصيدها الشخصي جائزة جديدة الى جانب قائمة من الجوائز والانجازات التي حقتتها في سنوات سابقة ومن اهمها حصولها على المركز الاول بالمركز الاول، في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة، عن فئة المشاريع الاجتماعية، عن فكرة لشركة ريادة اجتماعية تهدف الى توفير الطريقة الأمثل لنشر ثقافة القراءة، ورفع مستوى الحوار في الشركات الاردنية، وفوزها بالمركزالثاني في برنامج لدعم الشباب لشركة ” انتل العالمية”، كما فازت بالمركز الثاني في جائزة ” سواليف” الادبية، وغيرها من الجوائز في مجال الريادة والهندسة.

وكانت الحسيني فازت في العام 2014 بجائزة “ستيفي العالمية للنساء في الأعمال” فئة موظف العام على مستوى العالم للمؤسسات غير الحكومية، وشاركت العام الحالي وللسنة الثالثة على التوالي في التحكيم في هذه الجائزة العالمية ببرامجها المختلفة.

و لـ”جوائز ستيفي” – التي قامت بتصميمها الشركة التي تصمم جوائز الأوسكار والإيمي – سبعة برامج رئيسة تطورت واستُحدثت خلال السنوات الماضية، لكل منها مجال وفئات محددة وجدول زمني مختلف؛ وهي:

1 – The American Business Awards
2 – The International Business Awards
3 – The Asia – Pacific Stevie Awards
4 – The German Stevie Awards
5 – The Stevie Awards for Great Employers
6 – The Stevie Awards for Sales & Customer Service
7 – The Stevie Awards for Women in Business

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى