خاصريادة

الريادية الأردنية هدى الحسيني تحصد فضية ” ستيفي العالمية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- إبراهيم المبيضين

حصدت المهندسة الأردنية الريادية هدى الحسيني يوم امس الجمعة الجائزة الفضية في مسابقة ” ستيفي” العالمية للنساء في الأعمال لعام 2016 فئة ( Employee of the Year – Government or Non-Profit )، بعد أن خاضت غمار نهائيات هذه المسابقة العالمية الى جانب سيدات من امريكا تنافسن معها على ثلاثة مراتب : الذهبية، الفضية، والبرونزية

وأعلنت النتائج النهائية للمسابقة في نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية، حيث تنافست الحسيني مع خمس امريكيات تأهلن الى نهائيات هذه الفئة وسبق لهن الفوز بالجائزة.

وتعتبر جوائز ” The Stevie Awards ” من أرفع الجوائز التي تُمنح في مجال الأعمال عالمياً، وقد جرى تأسيس الجائزة عام 2002، لتكريم أفضل الممارسات والإنجازات والخدمات والمنتجات، والشركات والرياديين والمحترفين والمبدعين العاملين في مجال الأعمال، وخلق اعتراف وتقدير لإنجازاتهم في جميع أنحاء العالم.

وقالت المهندسة الحسيني – وهي مسؤولة التدريب والدراسات في نقابة المهندسين الأردنيين – بان مثل هذا الانجاز يدفعها وغيرها للمحاولة والتميز والعمل باسلوب ريادي كل في مؤسسته، وبذل جهد كبير لتطوير دائم ودعم للاعمال بطريقة ابداعية.

واكدت الحسيني لـ ” هاشتاق عربي” – قبيل سفرها للمشاركة في المسابقة العالمية – بان الشباب وخصوصا المبدعين منهم هم القوة التي يمكن ان تساهم في تشكيل مستقبل العالم الذي نطمح له، مشيرة الى انه لو وظّف ان كل شاب وشابة قدراتهم وافكارهم بمختلف المجالات التي يمكن ان يساهموا فيها، فان الاقتصاد سيتحسّن بشكل عام وسيكون قادرا على التوظيف.

واشارت الى الدور الكبير الذي تضطلع فيه المؤسسات والشركات الكبرى في دعم الشباب والشركات الصغيرة، حيث ان دعم الشباب والشركات الصغيرة سيسهم في تحويل هذه الشركات الصغيرة الى شركات كبرى تسهم في التوظيف وتحسين الاقتصاد.

وقد دعمت “الملكية الاردنية” سفر ومشاركة المهندسة الاردنية هدى الحسيني في هذه المسابقة العالمية ” The Stevie Awards “.

وكان سبق للمهندسة الحسيني ان حصلت على عدة جوائز بالريادة والابداع والادب، ومع فوزها الجديد هذا تضيف انجازا جديدا للشباب والسيدات الاردنيات الى جانب ما حققه الشباب الاردني في العام 2016 من انجازات في مضمار ريادة الاعمال، الفن،والرياضة.

وحققت الحسيني في سنوات سابقة عدة انجازات وجوائز : اهمها حصولها على المركز الاول بالمركز الاول، في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة، عن فئة المشاريع الاجتماعية، عن فكرة لشركة ريادة اجتماعية تهدف الى توفير الطريقة الأمثل لنشر ثقافة القراءة، ورفع مستوى الحوار في الشركات الاردنية، وفوزها بالمركزالثاني في برنامج لدعم الشباب لشركة ” انتل العالمية”، كما فازت بالمركز الثاني في جائزة ” سواليف” الادبية، وغيرها من الجوائز في مجال الريادة والهندسة.

وكانت الحسيني فازت في العام 2014 بجائزة “ستيفي العالمية للنساء في الأعمال” فئة موظف العام على مستوى العالم للمؤسسات غير الحكومية، وشاركت العام الحالي وللسنة الثالثة على التوالي في التحكيم في هذه الجائزة العالمية ببرامجها المختلفة.

و لـ”جوائز ستيفي” – التي قامت بتصميمها الشركة التي تصمم جوائز الأوسكار والإيمي – سبعة برامج رئيسة تطورت واستُحدثت خلال السنوات الماضية، لكل منها مجال وفئات محددة وجدول زمني مختلف؛ وهي:

1 – The American Business Awards
2 – The International Business Awards
3 – The Asia – Pacific Stevie Awards
4 – The German Stevie Awards
5 – The Stevie Awards for Great Employers
6 – The Stevie Awards for Sales & Customer Service
7 – The Stevie Awards for Women in Business

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى