اتصالات

“الأمن” يحذر من رسائل إلكترونية مضللة

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- حذرت ادارة الاعلام الأمني في مديرية الأمن العام ، الاثنين من رسائل إلكترونية مضللة تحوي في مضمونها اخبارا غير صحيحة واحتيالية.
وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام، في بيان لها تلقت هلا اخبار نسخة منه “إنه ومن خلال تتبع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي لمواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال ما يردها من استفسارات حول بعض القضايا المتداولة عبر تلك المواقع، فقد رصدت الوحدة العديد من الرسائل الإلكترونية المضللة، والتي تحوي في مضمونها أخباراً غير صحيحة وإشاعات لا تمت للحقيقة بصلة حول قضايا تثير المخاوف لدى المواطنين”.
وأضافت “أن من تلك الأخبار والإشاعات رسائل تحذر الآخرين وخصوصا النساء من وجود أشخاص يقومون بتوزيع بطاقات تعريفية تحتوي على مواد مخدرة، ورسائل أخرى مسموعة ومكتوبة تحذر من أنواع معينة من الأدوية والأغذية، وأخرى يدعي مرسلوها أنها رسائل تحذيرية تتضمن قيام أشخاص بوضع منشورات ورقيه يتم تثبيتها على الزجاج الخلفي للمركبات وذلك لاستدراج الأشخاص خارج مركباتهم وقيامهم بسرقة تلك المركبات، وبعض الرسائل المتعلقة بالأطفال المفقودين الذين يتم وضعهم بالشارع العام للفت انتباه السائق والاعتداء عليه وسلبه”.
وأشارت إدارة الإعلام الأمني إلى أن كل تلك الرسائل تذيل باسم مديرية الأمن العام وهي غير صحيحة ولم تصدر عن المديرية التي تحرص دوما على نشر تحذيراتها بشكل متواتر حول أي قضية أو أسلوب جرمي واحتيالي يهم المواطن والمقيم عبر قنواتها الرسمية ومن خلال مختلف وسائل الإعلام.
وأهابت إدارة البحث الجنائي بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والأخبار غير الصحيية وعدم تداولها أو إعادة نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر تطبيقات الهواتف الذكية بدون التاكد من مصادرها الرسمية.
وبينت “أنه يمكن لأي من المواطنين في حال وجود أي استفسارعما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي التواصل مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية سواء عبر البريد الإلكتروني الخاص بالوحدة (cyber.crimes@psd.gov.jo) أو من خلال صفحة الوحدة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى