اقتصاد

النفط يتراجع وسط شكوك في خفض الإنتاج بقيادة أوبك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إنخفضت أسعار النفط قليلا اليوم الأربعاء وسط شكوك المستثمرين في أن تتفق أوبك على خفض كبير بما يكفي بحيث يقلص بشكل ملحوظ تخمة المعروض العالمي مع ارتفاع عدد الحفارات في الولايات المتحدة.

ويجتمع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول الأسبوع المقبل في فيينا لاتخاذ قرار بشأن تفاصيل اتفاق على خفض الإنتاج تسعى المنظمة لإبرامه منذ سبتمبر .

وتذبذبت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم إذ انخفضت في التعاملات المبكرة ثم تحولت للارتفاع لفترة قصيرة بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزون الخام الأميركي هبط على غير المتوقع بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي بعد ارتفاعه على مدى ثلاثة أسابيع متتالية.

وبددت تقارير عن ارتفاع عدد منصات الحفر بالولايات المتحدة هذا الأسبوع مكاسب الخام قبل التسوية.

وفي السوق الأميركية تراجع خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة سبعة سنتات أو 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 47.96 دولار للبرميل.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 17 سنتا أو 0.35 بالمئة ليبلغ عند التسوية 48.95 دولار للبرميل.

وتظل الشكوك قائمة فيما إذا كانت أوبك ستتفق على خفض مقترح بواقع أربعة إلى 4.5 في المئة قيد النقاش. ومن شأن ذلك أن يخفض الإمدادات بأكثر من 1.2 مليون برميل يوميا وفقا لحسابات رويترز.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى