ريادة

“تجارة الأردن” تعتزم إنشاء مركز تنمية رواد الأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل رجا الكباريتي عن سعي الغرفة لانشاء مركز تنمية رواد الأعمال لخدمة القطاع التجاري بالمملكة.

وحسب العين الكباريتي يهدف المركز نشر ثقافة العمل الحر وتقديم تعليم وتدريب مميـز لإقامة مشاريع ريادية تخلق فرص عمل للآخرين وإنتاج بحوث تطبيقية تسهم في بناء مجتمع المعرفة.

وأكد حاجة الاقتصاد الوطني الماسة اليوم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لشركات قوية للاستفادة من خبرتها وقدراتها وامكانياتها للوصول الى حلول إقتصاد المعرفة كمصدر للثروة محل إقتصاد رأس المال.

وقال العين الكباريتي ان الريادة أصبحت ضرورة حتمية لرفع القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية، لذلك ارتأت غرفة تجارة الاردن دعم وتشجيع الروح الريادية لدى الأفراد والمؤسسات لمجابهة ضغوط السوق التي تفرض الجودة و النوعية وسلامة الهياكل التنظيمية والإدارية.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تعزيز المجال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للتقدم والحفاظ على فرص العمل الموجودة وإيجاد فرص عمل أخرى، داعيا للاهتمام بالنزعة الريادية في تنشيط الإقتصاد ودعم ورعاية الرياديين ومساعدتهم لتمكينهم من إقامة مشاريع خاصة بهم.

وشدد العين الكباريتي على دور القطاع الخاص والحكومة في إيجاد فرص العمل والحد من الفقر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة وتمويلها مؤكدا ان الريادة بمفهومها الثقافي والاقتصادي والعملي هي النواة الأساسية لكلا القطاعين العام والخاص.

المصدر : صحيفة الغد الأردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى