اتصالات

أكثر من 90% من أرباح الهواتف الذكية تصب في جيب آبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أن تكون الأفضل مبيعاً لا يعني أنك الأعلى ربحاً، وتقرير اليوم لا يكشف حقيقة جديدة بقدر ما يعطينا نسبة ورقم جديد عن مدى أرباح آبل مقارنة بباقي الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

بحسب تقرير Strategy Analytics فإن 91% من أرباح الهواتف الذكية المباعة خلال الربع الثالث كانت تعود إلى آبل. وبشكل عام كانت أرباح كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية تصل إلى 9.4 مليار دولار في الربع الثالث.

هذا يعني أن 9% الباقية من أرباح الهواتف الذكية تتقاسمها الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد، منها 2.4% تذهب إلى هواوي بفضل العديد من هواتفها الراقية القوية التي أطلقتها مؤخراً والتي تباع بأسعار أعلى من الفئات المتوسطة وتكمن فيها هوامش ربحية أعلى.

وتعد هواوي الشركة الأكثر ربحية من بين مصنعي الأندرويد وذلك لأول مرة في تاريخها، وبعدها تأتي شركات صينية أخرى مثل فيفو و أوبو التي كان نصيب كل منها 2.2%.

91% من الأرباح تعود إلى آبل وذلك على الرغم من تراجع مبيعاتها من الآيفون في الصين الذي يعد أهم أسواقها الدولية، لكن ارتفاع المبيعات في 33 بلد آخر ربما عوّض الفارق نسبياً.

الجدير بالذكر أن عائدات آبل الإجمالية في الربع الأخير المنتهي في 24 سبتمبر كانت حوالي 47 مليار دولار منها أرباح صافية 9 مليار دولار، وتتوقعت الشركة أن تنمو عائداتها في الربع القادم بفضل موسم العطلات لتصل إلى 77 مليار دولار وسطياً.

سامسونج صاحبة الحصة السوقية الأكبر من حيث المبيعات لا تظهر بين الأربعة الأوائل وتشمل ضمن قائمة الشركات الأخرى التي كانت 2.2% من الأرباح أي 200 مليون دولار قد توزعت عليها جميعاً.
عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى