اتصالات

السعودية: توجّه لحجب عدد من التطبيقات !

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هناك نقاش طويل وكبير حول حجب التطبيقات بالسعودية وهو ما أثار حملة المقاطعة قبل أشهر بسيطة، والآن أكدت صحيفة سبق من خلال مصادر خاصة بأن الهيئة ستقوم بحجب جميع التطبيقات من هذا النوع.

يأتي هذا التأكيد بعد أن أكدت الهيئة خلال الفترة الماضية بأنها لم تطالب بحجب التطبيقات إلا أن الكثير قد شكك بهذا البيان الصادر، ويأتي هذا المنع بسبب عدم حصول تلك الشركات على التراخيص اللازمة لتقديم خدمات الاتصال داخل المملكة مما يعني أن الهيئة تطمح أن تقوم جميع البرامج بدفع مبالغ مقابل قيمة التراخيص للسماح لها بالعمل داخل المملكة وهذا يعني أنها تحاول حماية شركات الإتصالات الثلاثة لا أكثر.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة زين من خلال لقاء نشر على موقع يوتيوب بوقت سابق كان قد أكد بأن الشركات منزعجة من هذه التطبيقات التي تنافسهم وتتسبب لهم بالخسائر بينما هي لاتدفع قيمة الترخيص كما فعلت كل واحدة من الشركات الثلاثة، وكان هذا التصريح قد أطلق قبل أن تبدأ الهيئة بمنع التطبيقات.

وبحسب المصدر، فإن هيئة الإتصالات ولأول مرة وبعد موجة الغضب العارمة من الشعب تجاهها خلال الأشهر الماضية- تنوي إطلاق مؤتمر صحفي ضخم يقف فيه مسؤوليها بجانب رؤساء الشركات الثلاثة للحديث عن الموضوع وإجابة أسئلة الناس بشفافية وربما هي الشفافية عينها التي لم نعتادها أبدا من هيئة الاتصالات.

صحيح أنه وبحسب المصدر يبدو بأن الهيئة استجابت للضغط وبالتالي ستتحدث لأول مرة بصراحة لكن لايبدو بأنها ستتراجع عن قرارها بل الفرق الآن بأنها ستعمل بكل وضوح لحجب جميع التطبيقات التي تدعم مكالمات مجانية سواء مرئية أو صوتية، وهذا برأيي الخاص سيعيدنا للخلف 10 سنوات ربما.
تيك فويس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى