ريادة

زين وسيسكو توقعان إتفاقية إستراتيجية لإنشاء ” أكاديمية سيسكو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعّت شركة زين الأردن اتفاقية استراتيجية مع سيسكو لإنشاء أكاديمية سيسكو للشبكات، والتي تهدف إلى تنمية مهارات طلاب الجامعات وحديثي التخرج، في مجال هندسة الشبكات.
وتم توقيع الإتفاقية بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة سميّة بنت الحسن – رئيس الجمعية العلمية الملكية ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، من قِبل الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين، المهندس يوسف أبو مطاوع، والمدير العام لسيسكو المشرق العربي، السيد هاني رعد، خلال مؤتمر أكاديميات سيسكو الذي عقد خلال شهر تشرين الثاني، وحمل شعار ” شراكة من أجل التميّز الوظيفي”.

وتهدف الأكاديمية الواقعة في المبنى الرئيسي لشركة زين الأردن، إلى عقد الدورات التدريبية في مجال هندسة الشبكات، والدعم الفني، ودورات تدريبية في مجال مهارات الحاسوب الأساسية، وإعداد شبكة حاسوب محلية، وربط مكوناتها بكفاءة عالية، حيث تتيح هذه الدورات تسليح طلاب الجامعات بالمهارات الضرورية لإدارة أنظمة شبكة الحاسوب، وبالتالي فتح فرص عمل لهم في السوق المحلي والعالمي.

وتأتي هذه الاتفاقية من جانب زين استكمالاً للدور الذي تلعبه الشركة في دعم الشباب لتسليحهم بكافة المهارات التي يحتاجونها، كما تسهم في تطوير منظومة التعليم، حيث تولي زين اهتماماً بالغاً في قطاع التعليم بكافة أشكاله، وذلك في إطار استراتيجيتها الشمولية للمسؤولية الاجتماعية، اذ لا يقتصر دور الأكاديمية على الجانب التعليمي وحسب، بل يتعداه ليكون رافداً هاماً لقطاع ريادة الأعمال في المملكة، عبر تخريج أفواج مؤهلة علمياً وعملياً، لديهم القدرة الكافية والمهارات اللازمة لإنشاء مشاريعهم الريادية”.

اضاف مدير برامج المسؤولية الاجتماعية في سيسكو لمنطقة المشرق العربي المهندس محمد الجنيني الى ان البرنامج الاكاديمي لسيسكو هو جزء من المسؤولية الاجتماعية لسيسكو و يضم البرنامج حوالي ١٠ الاف اكاديمية حول العالم و يتخرج منه اكثر من مليون طالب سنويا بمهارات مطلوبة في سوق العمل و تؤهل الى شهادات عالمية. كما يضم البرنامج ٣٠ اكاديمية في الاردن معظمهم في الجامعات و يتخرج منه اكثر من ٣ الاف طالب سنويا. و اضاف ان الشراكة مع زين الاردن فريدة و استراتيجية وهي الاولى من نوعها في المنطقة لانها ستقدم خبرة عملية للشباب و تساهم في زيادة كفاءتهم و جاهزيتهم لسوق العمل.

يذكر ان مركز الدعم الاكاديمي ليسيكو في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا سيقدم الدعم الفني و تأهيل المدربين لاكاديمية سيسكو في زين.

يذكر أن هذه الإتفاقية تأتي ضمن سياسة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في مد جسور التعاون والتواصل مع الجامعات الشقيقة، من أجل تطوير وتنمية قدرات الطلبة وإعدادهم للإنخراط في سوق العمل، وقد سبق هذه الاتفاقية تعاون بين الجامعتين في إنشاء برنامج ماجستير مشترك في هندسة نظم المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى