اقتصاد

الذهب عند أدنى مستوى في 10 أشهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هوت أسعار الذهب لأدنى مستوى منذ فبراير، اليوم الخميس، مواصلة خسائرها بعد أكبر انخفاض شهري في أكثر من 3 أعوام، حيث عزز ارتفاع أسعار النفط العائد على السندات، ما قلص الإقبال على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة كاستثمار بديل.
وفقد الذهب أكثر من 8% في نوفمبر، متأثرا بصعود الدولار والعائد على سندات الخزانة، وبدعم من توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يستعد لرفع سعر الفائدة للمرة الثانية خلال عقد من الزمان هذا الشهر.
وبحلول الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1168.27 دولار للأونصة، فيما تراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم فبراير بواقع أربعة دولارات إلى 1169.90 دولار للأونصة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 0.7% إلى 16.35 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 0.7% إلى 904.75 دولار للأونصة بعدما وصل لأدنى مستوى منذ الثامن من فبراير في وقت سابق من الجلسة عند 895 دولارا للأونصة.
وصعد البلاديوم 0.3% إلى 772.20 دولار للأونصة بعدما تجاوز في أدائه بقية المعادن النفيسة الشهر الماضي بارتفاع نسبته 24%، وهو أفضل أداء شهري له منذ فبراير/شباط عام 2008.

المصدر: العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى