ريادة

تخريج الفوج السادس من طلبة (درب) للعام 2016

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- رعى وزير التخطيط والتعاون الدولي ورئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد نجيب فاخوري السبت حفل تخريج الفوج السادس من طلبة برنامج التدريب العملي الصيفي الجامعي (درب) لعام 2016، الذي ينفذه مركز لوذان لإنجازات الشباب (لوياك) بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله للتنمية وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي،.
ويبلغ عدد الطلبة الخريجين قرابة 700 طالب وطالبة انهوا تدريبهم داخل شركات ومؤسسات القطاع الخاص والعام.
وقال رئيس مجلس امناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد نجيب فاخوري في كلمته ان الصندوق و بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم يولي اهتماماً خاصاً بقطاع الشباب، من خلال تمكينهم ليكونوا مواطنين فاعلين ومنتجين، مشيراً الى ان الصندوق اطلق ونفذ ودعم حزمة من البرامج والمبادرات التي تستثمر في طاقات الشباب وتشجع روح الابداع والابتكار لديهم وتكرس ثقافتهم المدنية وتساهم في ايجاد فرص جديدة لهم بالشراكة مع القطاع الخاص، ومن بينها برنامج درب الذي اكتسب المشاركون عبر مراحله المختلفة مجموعة من الخبرات والمهارات التي رفعت من قابليتهم للتشغيل وساهمت في تغيير تفكيرهم تجاه ثقافة العمل والبحث عنه.
واضاف فاخوري مخاطباً الخريجين ان هناك ادوار كثيرة تنتظركم اليوم، فانتم قادة الغد الذين سيواصلون مسيرة البناء والتطوير والتنمية والنهوض بالمجتمع، وهو ما يرتب عليكم دوراً رئيسياً في حماية وتعزيز سيادة القانون الذي اعتبره جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم الاساس الحقيقي الذي تبنى عليه الديمقراطيات والاقتصادات المزدهرة والمجتمعات المنتجة، واقتبس مما جاء في الورقة النقاشية السادسة لجلالته” ان طموحي لبلدنا وشعبنا كبير لان هذا ما تستحقونه. ولكي نحقق اهدافنا ونواصل بناءنا لوطننا فان سيادة القانون هي الاساس الذي نرتكز اليه والجسر الذي يمكن ان ينقلنا الى مستقبل افضل. واطلب من كل مواطن ان يعبر عن حبه لبلدنا العزيز من خلال احترامه لقوانينه، وان يكون عهدنا بان يكون مبدأ سيادة القانون الاساس في سلوكنا وتصرفاتنا” ،ودعا فاخوري الشباب الى الاستفادة من الفرص التي يوفرها لهم الصندوق خاصة الخدمات التي تقدمها بوابة فرص الالكترونية حيث اعلن ان الصندوق سيوفر لاول مرة من خلال البوابة قاعدة بيانات تتضمن الجهات والمؤسسات الممولة والداعمة للمشاريع والافكار الريادية في الربع الاول من العام القادم.
وعبرت رئيسة هيئة مديري مؤسسة لوياك الأردن، رولا جردانة عن فخرها واعتزازها بأداء المؤسسة في العام الحالي حيث أنها تمكنت من تطوير البرنامج ليقدم خدمات أفضل للطلبة المشاركين من حيث نوعية فرص التدريب المتاحة.
وقالت الطالبة سارة ثابت احد المشاركين في البرنامج من محافظة معان انها تعرفت على برنامج درب من احدى صديقاتها في الجامعة فقامت بالتسجيل به، وبعد ان اجتازت مرحلة المقابلة الشخصية، حصلت على فرصة تدريب عملي في مؤسسة الضمان الاجتماعي حيث عاشت دور الموظف الحقيقي وأدركت اهمية الاستثمار بالذات حتى يستطيع الانسان التطور في الحياة المهنية.
ويذكر ان البرنامج شمل طلبة جامعات من كافة المحافظات حيث تقدم للبرنامج اكثر من (3000) طالب وطالبة خلال عام 2016 وتم مقابلة (2270) منهم، وشارك (1200) طالب وطالبة في الورشات التدريبية على المهارات الحياتية وأنهى (705) منهم متطلبات البرنامج التدريبي بنجاح.
علما بأنه يطلب من كل طالب مشارك القيام ب 18 ساعة تطوعية لخدمة مجتمعه خلال فترة مشاركتهم في البرنامج.
وفي نهاية الحفل قام رئيس مجلس امناء الصندوق ونائب رئيس هيئة المديرين في مؤسسة لوياك بتكريم المدربين والمنسقين من محافظات المملكة كافة.
unnamed

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى