اقتصاد

وزير المالية: عام 2017 لن يكون سهلا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- قال وزير المالية عمر ملحس إن الحكومة بدأت العام الحالي تطبيق برنامج إصلاحات مالية بنيوية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي وهذا يتطلب إيرادات لتوفير أموال لتغطية النفقات الاضافية في الموازنة تقدر بنحو 450 مليون دينار.
وأضاف في تصريحات لبرنامج ستون دقيقة الذي بثه التلفزيون الأردني مساء اليوم الجمعة، بمشاركة رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب أحمد الصفدي، إنه لم يتم التوصل للأن لآلية تحقيق هذه الزيادة في الإيرادات “ولازلنا نناقش الموضع في إطار الحكومة”.
وبين أن مشروع قانون الموازنة افترض أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3ر3 بالمئة العام المقبل ما يعني تلقائيا رفع إيرادات الحكومة بنسبة النمو نفسها.
وأكد الوزير ملحس أن “عام 2017 لن يكون سهلا طالما استمرت الاوضاع الضاغطة من الخارج”، وقال في هذا الصدد “لا ننسى أن الأوضاع الإقليمية حتمت وجود أوضاع اقتصادية صعبة؛ فمنذ عام 2011 شهدنا الربيع العربي ثم الأزمة السورية وأخيرا إغلاق الحدود من الجانب العراقي، لكها أدت إلى ضغوطات على الاقتصاد الأردني ونحن عرضة للصدمات من الخارج وليس من الداخل. طالما الوضع الاقليمي صعب، سيبقى يؤثر علينا”.(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى