أخبار الشركات

“جاكوار لاند روڤر” تستعرض أحدث تقنياتها للسيارات المتصلة وذاتية القيادة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- استعرضت “جاكوار لاند روڤر” أحدث تقنياتها للسيارات المتصلة وذاتية القيادة ضمن تجارب مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية “UK Autodrive”، التي تقام في شركة “هوريبا ميرا”، المزود العالمي لخدمات الهندسة والبحوث والتجارب الرائدة لصناعة السيارات، وقطاعات الدفاع، والفضاء والسكك الحديدية. وفي خطوة هي الأولى من نوعها في المملكة المتحدة، تتعاون “جاكوار” مع شركة “فورد” والمركز التقني الأوروبي التابع لشركة “تاتا موتورز” لاختبار التقنيات المتصلة التي تسمح للسيارات بالتواصل مع بعضها البعض، ومع البنى التحتية على جانب الطريق، مثل إشارات المرور، في المستقبل.
وتضع “جاكوار لاند روڤر” تقنيات السيارات المتصلة وذاتية القيادة ضمن قائمة أولوياتها البحثية، حيث تعمل على بناء أسطول يضم أكثر من 100 سيارة بحوث لأغراض تطوير واختبار مجموعة واسعة من تقنيات السيارات المتصلة وذاتية القيادة خلال الأعوام الأربعة المقبلة. وفي النهاية، ستساهم هذه التقنيات في تحسين تجربة القيادة وجعلها أكثر ذكاءً وأماناً، وحتى أكثر مراعاة للبيئة في السنوات المقبلة.
وتعمل “جاكوار لاند روڤر” على تطوير تقنيات السيارات ذاتية القيادة بالكامل أو بشكل جزئي لمساعدة السائقين على تجاوز مراحل القيادة الصعبة أو المملة وضمان حصولهم على تجربة قيادة ممتعة. وتتمثّل رؤية الشركة في جعل السيارات ذاتية القيادة قابلة للتطبيق على أوسع نطاق ممكن في حياتنا الواقعية، سواءٌ على الطرقات الوعرة أو العادية وفي كافة الظروف الجوية.
وفي هذا الصدد، قال طوني هاربر، رئيس قسم الأبحاث في “جاكوار لاند روڤر”: “ندرك جيداً بأن هذه التقنيات تفتح آفاقاً واسعة للسيارات المستقبلية حول العالم. وحتى اليوم، كان تركيزنا منصبّاً على تقنيات الاتصال بين سيارات “جاكوار” و”لاند روڤر”. ويشكل هذا النهج التعاوني خطوة هامة لجعل كافة السيارات المتصلة وذاتية القيادة قادرة على العمل معاً بانسجام في المستقبل. هدفنا الرئيسي هو تزويد السائقين بالمعلومات اللازمة في الوقت المناسب، ولهذا فإن أنشطة التعاون مع غيرنا من شركات صناعة السيارات تلعب دوراً أساسياً في مساعدتنا على تحقيق التزامنا تجاه عملائنا”.
ويُعدّ مشروع “UK Autodrive” تحالفاً بين شركات رائدة متخصصة في مجالي التكنولوجيا وصناعة السيارات، وهيئات محلية، ومؤسسات أكاديمية، تعمل معاً في تجربة بحثية تستمر لمدة ثلاثة أعوام في المملكة المتحدة، وتتمحور حول تقنيات السيارات ذاتية القيادة والسيارات المتصلة. ويساعد هذا التحالف في ترسيخ مكانة المملكة المتحدة كمركز عالمي لبحوث وتطوير ودمج السيارات المتصلة وذاتية القيادة في المجتمع. وبالإضافة إلى ذلك، يهتم التحالف بدراسة جوانب أخرى في مجال القيادة الذاتية تشمل السلامة، والقضايا المتعلقة بالأمن الرقمي، وقبول أفراد المجتمع للسيارات المتصلة وذاتية القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى