اتصالات

بدء فعاليات مؤتمر زين السنوي للتكنولوجيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مندوبةً عن دولة رئيس الوزارء المملكة الاردنية الهاشمية رعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام في الأردن مجد شويكة حفل تدشين مجموعة زين لمؤتمرها السنوي السادس “زين للتكنولوجيا” (ZTC) في عمان.

وأطلقت المجموعة التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فعاليات النسخة السادسة للمؤتمر تحت عنوان ” رحلتنا مستمرة..”، حيث تعكف المجموعة على تنفيذ استراتيجية طموحة تنقلها إلى حقبة جديدة في مسيرتها الرائدة في أسواق المنطقة، بالتحول إلى مزود الاتصالات الرقمي المتكامل.

وأفادت زين في بيان صحافي أن المؤتمر الذي حضره عدد من وزراء المملكة، والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن الدكتور المهندس غازي الجبور شهد حضور أكثر من 700 مشارك، وقد تقدم هذا العدد قادة وخبراء تكنولوجيا المعلومات ورواد مجالات الابتكار وتطوير المنتجات في المنطقة، إلى جانب ممثلين عن 60 مؤسسة من الشركات الرائدة عالميا في مجالات تزويد حلول التكنولوجيا.

وتعد مجموعة زين من الشركات الرائدة التي قامت بوضع خريطة طريق لعملياتها نحو تبني المزيد من الحلول التكنولوجية، وقد أحرزت تقدما في كيفية الاستفادة من عنصر التكامل بين عملياتها التشغيلية، وهي الخطوة التي ساعدتها كثيراً على تحسين النفقات الرأسمالية، والنفقات التشغيلية على النحو الأمثل.

وتسعى المجموعة في هذا الاتجاه إلى تحقيق التكامل التكنولوجي، ومن هذا المنطلق شرعت في إجراء إصلاح شامل لمنظوماتها التشغيلية بشكل يساعدها في إطلاق حملات وعروض متنوعة، وملائمة لمختلف شرائح العملاء والمؤسسات.
وفي سياق كلمتها الافتتاحية قالت مندوبة رئيس الوزراء معالي الوزيرة مجد شويكة ان انعقاد مؤتمر مجموعة ” زين” في الاردن يأتي إستكمالاً لاستضافة المملكة للمؤتمرات والمنتديات الدولية ، لا سيما وأن هذا المؤتمر يجمع خبراء ومُتخصصين عالميين في صناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن كون هذا المؤتمر يُعد فرصةً كبيرةً للتعرف على أحدث التقنيات والاتجاهات العالمية في صناعة الاتصالات والتكنولوجيا.
واضافت الوزيرة شويكة ان الاردن يؤمن بأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمُحرك اساسي للقطاعات الاقتصادية كافة، ونحنُ اليوم ماضون في تنفيذ استراتيجية ” التحول الى الاقتصاد الرقمي”، ونتطلع ببالغ الاهتمام للتطورات التي يشهدها العالم وخاصة مع دخول مفاهيم جديدة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمفاهيم : انترنت الاشياء والمعطيات الهائلة والمدن الذكية وغيرها من المفاهيم الحديثة التي نسعى بالشراكة مع القطاع الخاص لإدخالها وتطبيقها على ارض الواقع.

واكدت شويكة ان الاردن يسير في خُطى ثابته وبالشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص لدعم وتحفيز الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لان هدفنا ان يُصبح الاردن مركزاً اقليمياً لقطاع التكنولوجيا، لذلك فان انعقاد مثل هذه المؤتمرات في الاردن تؤكد على ان الاردن جاذب ومُحفز للاستثمار وقادراً على ان يُصبح مركزاً اقليمياً لا بل عالميا في صناعة الاتصالات و التكنولوجيا.

كما شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أوراق عمل مقدمة من جانب شركاء مجموعة زين في مجالات التكنولوجيا، من قبل شركات اريكسون، وهواوي، ونوكيا حيث استعرضت كل شركة عروضها الاستراتيجية المستقبلية على صعيد دعم طموحات التحول الخاصة بمجموعة زين.

وإلى جانب ذلك، كانت هناك دراسات وأوراق عمل بحثية من جانب شركتي الاستشارات الشهيرتين “ديتيكون” و”استراتيجيي&”، حيث تناولت هذه الأبحاث تجارب شركات عالمية في سياق رحلات تحولها إلى العالم الرقمي.

ومن الجلسات الرئيسية التي وجدت تفاعلا كبيرا من الحضور، الجلسة الخاصة بالشريك المؤسس لشركة “أرامكس” والرئيس التنفيذي لشركة “ومضة كابيتال” فادي غندور، والذي ركز خلالها على أهمية الابتكار وريادة الأعمال.

وفي سياق تسليطه الضوء على كون الحدث يعقد في الأردن وعلى أهمية الابتكار بالنسبة للاستراتيجة العامة الخاصة بمجموعة زين، قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر ” المملكة الأردنية تقدم لنا بيئة عمل ملائمة لاستضافة مؤتمر زين للتكنولوجيا، وذلك نظرا للتركيز على الابتكار الذي تشجعه شركة زين الأردن، ولا سيما من خلال منصة زين للإبداع (ZINC)، حيث تعتبر مركزا حيويا الآن لتوظيف واستخدام الأفكار الرقمية من أجل تقديم تجارب رقمية متنقلة فريدة من نوعها”.

وأضاف جيجينهايمر قائلا ” أود أيضا أن أتوجه بشكر خاص إلى مكتب دولة رئيس الوزراء في الأردن، وكذلك إلى مكتب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على ما قدموه من دعم، واسهامهم الأكثر من رائع في خلق بيئة تمكينية نستطيع من خلالها أن نواصل نشر وتطبيق تقنياتنا الرائدة المتطورة في هذه الصناعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى