ريادة

الحكومة الأمريكية ووزارة السياحة تطلقان برنامجاً جديداً للتدريب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أطلقت الحكومة الأمريكية، ووزارة السياحة والآثار، ومؤسسة التدريب المهني اليوم برنامج “طرق نحو المهنية”، والذي يعّد أول برنامج يقوم على تنفيذه قطاع الفنادق بهدف تحسين مهارات القوى العاملة لديه في الأردن. ويسعى البرنامج الذي سيشارك في تطبيقه واحد وعشرون فندقاً، إلى رفع معايير الجودة في وظائف القطاع من خلال تدريب المشاركين فيه وهم على رأس عملهم.
ويروج البرنامج لنموذج مختلف في التدريب المهني، يتم من خلاله توفير عمالة بمهارات عالية تلبي احتياجات القطاع، حيث ستتمكن الفنادق من خلال هذا النموذج من توظيف وتدريب عمالتها في مرافقها، تمهيداً لمنحهم بعد ذلك شهادات معتمدة للمهارات التي طوروها.
وصرح مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جيم بارنهارت بأن هذا البرنامج هو “أكثر من مجرد تدريب فندقي، فهو برنامج قادر على تطوير طرق اكتساب المهارات لموظفي قطاع الضيافة وأساليب تعيينهم في مختلف فنادق المملكة”
من جهتها عبرت معالي وزير السياحة والآثار، لينا عناب، عن سعادتها بإطلاق البرنامج، قائلة: ” نحن سعداء بإطلاق هذا البرنامج الجديد والذي صمّم بجهود مشتركة بين وزارة السياحة، ومؤسسة التدريب المهني، والفنادق والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ليلبي الاحتياجات الفعلية للقطاع، ويمنح في الوقت نفسه العاملين فرصة التطور في مهنهم.”
يذكر أن الوزارة أقرت رسمياً تطبيق البرنامج الجديد، وستدعم تسجيل الفنادق والمدرّبين فيه. ومن جانبها ستتولى مؤسسة التدريب المهني نظام تقييم واعتماد ومنح الشهادات للمتدربين الذين أكملوا تدريبهم بنجاح.
تسعى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال برنامج السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن إلى دعم
جهود الأردن ليصبح وجهة سياحيّة منافسة عالمياً. وقد قدمت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دعمها المقدم من الشعب الأمريكي للأردن على مدى الأعوام الستين الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى