اتصالات

112 مليون دولار إستثمارات “زين الأردن” في 2017

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- إبراهيم المبيضين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة “زين الاردن” – إحدى شركات مجموعة زين للاتصالات المتنقلة – احمد الهناندة يوم امس ان الشركة ملتزمة بالاستمرار في الاستثمار في تطوير وتحديث شبكات الانترنت عريضة النطاق في المملكة، وزيادة سرعات وسعات هذه الشبكات تلبية لاحتياجات المستخدمين المتزايدة في الانترنت عريض النطاق.

وقال الهناندة في تصريحات صحفية لـ”الغد” – على هامش انعقاد مؤتمر مجموعة ” زين” التكنولوجي ZTC الذي انطلقت اعماله صباح يوم امس في عمان – بان مجموعة زين وافقت على استثمارات بحجم 112 مليون دولار ستضخها الشركة في تطوير شبكاتها في الاردن في العام 2017، مؤكدا اهمية مواصلة الاستثمار في شبكات زين في ظل التحول الذي تشهده سوق الاتصالات الاردنية وحاجات المستخدم الاردني نحو مزيد من الاعتماد في الحياة الاجتماعية والعملية على الانترنت والرقمية.

واضاف الهناندة بان هناك حديثا على استثمارات اضافية بحجم 32 مليون دولار مع مجموعة زين، هي قيد المناقشة، وذلك لتعزيز عمليات استثماراتها في جميع شبكاتها للانترنت عريض النطاق.

واذا ما وافقت مجموعة “زين” على الاستثمارات الجديدة ( 32 مليون دولار الاضافية ) فان حجم الاستثمار الكلي لشركة زين الاردن في سوق الاتصالات المحلية سيرتفع العام المقبل الى 144 مليون دولار.

الى ذلك قال الهناندة ان الشركة ستعمل على تعزيز موقعها في تقديم خدمات اتصالات متميزة وجديدة، وتعزيز وبناء شراكات جديدة مع شركاء ومزودي خدمات وشركات تقنية لتقديم ما يسمى بالخدمات الاضافية او الخدمات المبنية على شبكة الانترنت مثل انترنت الاشياء وخدمات الآلة والمدن الذكية والصحة الالكرونية والتعليم الالكتروني.

وقال الهناندة إن هذه الاستثمارات التي تتوجه الشركة لضخها في سوق الاتصالات المحلية ستتركز الحصة الاكبر منها لتطوير شبكاتها، وخصوصا للانترنت عريض النطاق من حيث التغطية والسعات ودعم العمود الفقري لهذه الشبكات، وادخال التقنيات والخدمات الجديدة، فيما ستواصل الشركة ايضا المساهمة في دعم ريادة الاعمال والمسؤولية الاجتماعية.

واشار الى ان هذه الاستثمارات تأتي استكمالا لمسيرة الشركة في سوق الاتصالات المحلية: خدمة مشتركيها في كل محافظات المملكة، وتلبية لحجم الاستخدام المتزايد على خدمات الانترنت عريض النطاق التي أكد بأنها تتضاعف من سنة الى اخرى مع زيادة وعي الناس بأهمية الإنترنت وانتشار الهواتف الذكية، والتحول في نوعية استخدام المشتركين بالاستخدام الكثيف لخدمات شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف والفيديو.

وأكد الهناندة بأن الشركة ستواصل العمل بجد لمواصلة دعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة، من خلال منصتها للابداع “زينك” التي ستحتفل خلال ايام بدخول عامها الثالث، معلنا بداية المرحلة الثانية من هذه المبادرة أو المنصة بزيادة حجم انتشارها الجغرافي وتطبيق نموذجها في محافظات الشمال والجنوب، لإحداث أثر أكبر على جميع الرياديين والشباب من اصحاب الافكار في المحافظات، بعد ان “نجحت المنصة” في إحداث حراك إيجابي مؤثر عبر منصتها في عمان طيلة السنتين الماضيتين بتوعية ومساعدة وإرشاد أكثر من 25 ألف شاب أردني استفادوا من فعاليات ومبادرات المنصة.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى