تطبيقات ذكية

‘امازون غو’.. خدمة للتسوق دون حاجة لمحاسب

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- اطلقت شركة أمازون عملاق التسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة الأميركية، خدمة جديدة للتسوق في متاجرها للدفع غير المباشر عبر تطبيق خاص، دون التوقف عند صندوق المحاسبة.

والخدمة الجديدة دخلت حيز التنفيذ بالفعل في متجر الشركة بسياتل الأميركية، واُطلق عليها اسم” امازون غو”

وتعتمد الخدمة الجديدة، على قيام الزبائن بتفعيل التطبيق الإلكتروني “أمازون غو” على هواتفهم الخاصة عند دخولهم المتجر من بوابات خاصة حيث تُسجل بيانات التطبيق.

وعقب ذلك، يمكن للزبون اختيار ما يحتاجه من منتجات، ويتعرف عليها التطبيق أوتوماتيكيا، ويتم إضافتها إلى سلة التسوق، وتقديم فاتورة بقيمة المشتريات لاحقا.

وتقوم الخدمة على تقنيات متقدمة مثل “التعرف على الوجه” و”الاستشعار عن بعد” و”التعلم العميق” و”الرؤية عبر الكمبيوتر”.

وأفادت الشركة في وقت سابق أنها ستعمم الخدمة في كامل متاجرها بحلول العام المقبل.

يذكر ان مجموعة أمازون العملاقة للتسوق عبر الإنترنت اعلنت في يونيو/حزيران عن اطلاقها في توظيف 6000 شخص بدوام كامل في الولايات المتحدة تلبية للطلب الكبير لا سيما في خدمات التوزيع والتسليم.

وتحصل عمليات التوظيف في مراكز التوزيع التابعة للمجموعة، التي كان عدد موظفيها في العالم بأسره أواخر ديسمبر/كانون الأول يصل إلى 154 ألفا، في حوالي 12 ولاية أميركية.

بعد الالكترونيات والأجهزة المنزلية تبدو امازن مصرة على بسط نفوذها على اسواق اخرى، اذ عمدت اكبر شركة بيع على الانترنت في العالم مؤخرا الى انشاء فرع خاص بالمنتجات اليدوية.

واشترطت الشركة الاميركية ان لا تكون المنتجات المعروضة في قسمها اليدوي من انتاج المصانع.

وتبدو الخطوة استجابة لطلبات المستخدمين في سوق لا تزال ناشئة، اذ قال بيتر فارسي نائب رئيس أمازن “الآلاف يبحثون عن هذه المنتجات على موقعنا يوميا”.

ويأتي الاعلان ايضا لفرض وجود امازون في سوق تسيطر عليه حاليا شركة منافسة تحت اسم “استي”، وقيمتها 1.2 مليار دولار عند دخولها البورصة في أبريل/نيسان.

وتكثف امازون من تحركاتها خلال هذه الفترة، اذ اعلنت قبل ايام “أمازون ويب سيرفيسز”، وهي الذراع المسؤولة عن الحوسبة السحابية بشركة أمازون، خدمة لمساعدة العملاء على بناء تطبيقات للأجهزة التي تندرج تحت مفهوم “انترنت الاشياء”، وهي الأجهزة التي تتصل بالإنترنت.

وأوضحت أمازون الخميس أن الخدمة ستسمح لمعدات المصانع، والمركبات، ونظم الرعاية الصحية، والأجهزة المنزلية، وغيرها من الأشياء بالتواصل فيما بينها عبر الخدمات السحابية.
ميدل ايست اون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى