أخبار الشركات

شويكة تبحث مع “الاميركية للتنمية الدولية” تطوير معهد الإدارة العامة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة في مكتبها، الأربعاء، مجالات التعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في تطوير القطاع العام.
وبحسب البيان الصادر عن وزارة تطوير القطاع العام، أكدت شويكة خلال اللقاء الذي حضره من جانب الوكالة الاميركية لويس تاتم وجورج قرعة ومدير مشروع سيادة القانون الممّول من الوكالة قيس جبارين، ضرورة النهوض بمعهد الإدارة العامة وإعادة بناء قدراته ليكون قادراً على إنتاج وتطوير كوادر بشرية وقيادات مؤهلة وكفؤة تسهم بالارتقاء بأداء الجهاز الحكومي حسبما أرداها جلالة الملك في الورقة النقاشية السادسة.
ولفتت إلى الدور الهام والخبرات التي سيتم توفيرها من قبل الوكالة لإعادة إنتاج دور معهد الإدارة العامة على المستويين المحلي والإقليمي ليُصبح مركزاً لجذب المؤسسات الحكومية المحلية والاقليمية بالإضافة إلى القطاع الخاص للاستفادة من البرامج والخدمات التي يقدمها المعهد وفق أفضل الممارسات المتبعة.
وأشارت شويكة إلى أهمية الدعم المقدم للوزارة من قبل الوكالة في مختلف مجالات عملها، وحثت على ضرورة تكثيف الجهود في مجال تطوير الخدمات الحكومية وإعادة هندسة اجراءاتها وتبسيطها وأتمتتها وفقاً للمعايير الدولية.
وثمّنت دور الوكالة في تقديم الدعم للوزارة في مجال تمكين المرأة العاملة في القطاع العام لما لهذا الامر من أثر ايجابي نحو التقدم الوظيفي للمرأة وتعزيز فرصها في تولي المناصب القيادية الأمر الذي يتطلب، بحسب شويكة، تكثيف الجهود وتطوير البرامج والخطط التي من شأنها تحقيق هذه الغاية.
وأكد ممثلو الوكالة على الدور الهام الذي تقوم به الوزارة في مختلف مجالات عملها، موضحين أنّ هذا الدور يصب بشكل مباشر في جوهر أهداف الوكالة وبرامجها ومشاريعها المختلفة وعلى رأسها مشروع سيادة القانون.
كما أكدوا استعداد الوكالة لتقديم مختلف أشكال الدعم للوزارة ومعهد الإدارة العامة لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة، مشيرين إلى أنّ الوكالة بصدد تنفيذ خطة شاملة لبناء وتعزيز قدرات المعهد تتضمن تطوير خدماته من تدريب واستشارات وأبحاث وبناء قدرات الموارد البشرية العاملة فيه وتطوير بنيته التحتية والتكنولوجية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى