ريادة

اعلان جائزة النحل والنظام البيئي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أعلن الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين، نتائج مسابقة النحل والنظام البيئي 2016، والتي تقام للعام الثاني على التوالي.
وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، بحضور رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة وزير الزراعة الاسبق المهندس سمير حباشنة وعدد من المعنيين بالقطاع الزراعي، ان قطاع تربية النحل في الأردن يلعب دوراً مهماً في تنمية القطاع الزراعي وزيادة دخل الفرد العامل بتربية النحل، وفي تنمية الإنتاج الزراعي من خلال تلقيحه للمحاصيل الزراعية، مشيداً بدور الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين للنهوض بالقطاع.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين الدكتور نزار حداد، ضرورة إيلاء قطاع النحل الرعاية اللازمة، لافتاً إلى أن المزارع ومربي النحل هما صمام الأمان، مشيرا الى ان قطاع النحل يتقاطع مع العديد من القطاعات الأخرى؛ كقطاع الصناعات الغذائية، وقطاع الأسمدة والمبيدات والبتروكيماويات، والتي لولا القطاع الزراعي لما دارت عجلتها.
وفاز بالجوائز كل من فئة “التصوير الفوتوغرافي” ( الجائزة الأولى مناصفة أحمد الذيابات وفؤاد حتر، والجائزة الثانية مناصفة قيس قيروان وأيهم خزندار، والثالثة مناصفة بين نادر الداوود وخلود الصباغ).
وعن فئة النص الادبي الجائزة الأولى: حُجبت، والثانية: فازت بها المهندسة بنان الشقور، والثالثة: فازت بها فداء الروابدة، فيما حجبت الجائزة الاولى عن فئة الفيلم الوثائقي، وفاز بالجائزة الثانية محمد الحياني، والثالثة عدنان أبو الحاج.
وفي نهاية الحفل، كرم وزير الزراعة مجموعة من الصحفيين والاعلاميين الذين ساهموا في انجاح اعمال الجائزة ورفعة قطاع تربية النحل خلال العام 2016، وهم: حمزة مزهر من وكالة الانباء الاردنية، محمد العويمر من التلفزيون الاردني، صالح الفرجات من تلفزيون رؤيا، والاعلامية إيمان الطوالبة من تلفزيون اضواء الاردن.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى