ريادة

وليد تحبسم رئيسا لمجلس إدارة “إنديفر الأردن”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت “إنديفر الأردن” عن انتخاب وليد تحبسم رئيساً جديداً لمجلس الإدارة، كما كشفت عن تنصيب ة ناديا السعيد نائباً له، في خطوة تتماشى مع القرار الذي اتخذته المنظمة للبدء بتدوير منصب رئيس المجلس كل ثلاث سنوات. يأتي ذلك فيما أعلنت “إنديفر الأردن” عن انضمام أحمد أبو غزالة، رئيس مجلس الإدارة في شركة مصانع الكابلات المتحدة (UCIC) عضواً جديداً في مجلس إدارتها.

ويشغل وليد تحبسم منصب مدير ورئيس هيئة المديرين لشركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، وهي شركة عالمية متخصصة بتكنولوجيا المعلومات متواجدة في كل من الأردن، والمملكة العربية السعودية، ومصر، وأفريقيا، والولايات المتحدة الأمريكية. وتقدم الشركة مجموعة من الحلول التقنية المتخصصة للمؤسسات التعليمية والعامة حول العالم، تشمل قاعدة واسعة من العملاء والمستخدمين في 40 دولة مختلفة.

أما بالنسبة لنائب رئيس مجلس الإدارة الجديد، فتمثل ة ناديا السعيد “بنك الاتحاد”، حيث تولت منصب الرئيس التنفيذي في البنك منذ عام 2007، إلى جانب شغلها لمنصب وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وقت سابق. وعلى صعيد متصل، يتولى أبو غزالة؛ إلى جانب كونه رئيساً لمجلس الإدارة في شركة مصانع الكابلات المتحدة، دور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في أكاديمية الطيران الملكية الأردنية، وكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني، وشركتي الأجنحة العربية وأجنحة الخليج.

ويتشكل مجلس إدارة “إنديفر الأردن” من عدد من رواد وقادة الأعمال الأردنيين البارزين من أصحاب التأثير العالي، والذين يساهمون بشكل فعال في دعم جهود المنظمة للارتقاء ببيئة ريادة الأعمال في المملكة، مع التركيز بشكل محدد على مشاريع الأعمال واسعة النمو والتأثير.

وإلى جانب أبو غزالة، تضمّ قائمة أعضاء مجلس إدارة “إنديفر الأردن” كلاً من؛ ة رندة الصادق ممثلة عن “البنك العربي”، و باسم السالم ممثلاً عن “كابيتال للاستثمارات”، و وضّاح برقاوي ممثلاً عن إرنست ويونغ “EY” الأردن، و زياد شطارة ممثلاً عن شركة “أمنية للاتصالات”، و أحمد الهناندة ممثلاً عن “زين الأردن”، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة “إنديفر الأردن” السابق علي الحصري، و سعيد دروزة من “شركة أدوية الحكمة”، والدكتور أمجد العريان من “فارمسي ون Pharmacy One”، والدكتور فواز الزعبي من شركة “أكسيليريتور تكنولوجي القابضة Accelerator Technology Holdings”، و ماهر قدورة من “كيونيكت كابيتال Qnnect Capital”، و بيتر كلنر من “ريتشموند مانجمينت Richmond Management”، والدكتور صفوان المصري من مركز أبحاث الشرق الأوسط لجامعة كولومبيا، وذلك بصفتهم الشخصية.

وبهذه المناسبة علّق تحبسم قائلاً: “يشرفني تولّي قيادة فريق مجلس إدارة “إنديفر الأردن” على مدار السنوات الثلاث القادمة، وأطمح من خلال شغل هذا المنصب إلى تعزيز التزامنا بتقديم الدعم والإرشاد والتوجيه الذي يحتاجه رواد الأعمال من ذوي التأثير العالي لبناء قدراتهم والتوسّع في نطاق أعمالهم على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية”. وأضاف: “من خلال البناء على الإنجازات التي حققها رئيس مجلس الإدارة السابق علي الحصري، ممثلة بداية في تأسيس “إنديفر الأردن”، سنواصل تقديم ذات المستوى من خدمات ريادة الأعمال التي عُرفت بها المنظمة، وذلك في إطار سعينا لتحقيق رسالتنا المتمثلة في تعزيز مشهد ريادة الأعمال المحلي، وبالتالي المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي الشامل في المملكة”.

من جهته، قال الحصري: “لقد حظيت بشرف العمل رئيساً لمجلس إدارة “إنديفر الأردن” طوال السنوات الثماني الماضية، والتي شهدنا خلالها العديد من النقلات النوعية التي ساعدت المنظمة على التطور والتقدم بهدف تسريع العمل بمفاهيم الريادة في الأردن. وإنني أتطلع اليوم لمواصلة بذل المزيد من الجهود، وتقديم دعمي الكامل للمنظمة انطلاقاً من منصبي كعضو في مجلس الإدارة، تحت القيادة المتمكنة والموثوقة للسيد تحبسم”.

وتتمحور مهمة منظمة “إنديفر الأردن” حول العمل على تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وبعيد المدى ورفد السوق المحلي بفرص عمل نوعية، من خلال تطوير شركات ريادية ذات أثر إيجابي وملموس على المجتمع. وتقوم المنظمة بمنح الرواد الشباب الدعم اللازم من خلال شبكتها التي تضمّ 25 مكتباً منتشراً في كافة أنحاء العالم، وتوفر لهم فرص التواصل مع قياديين وخبراء عالميين في مجال الأعمال، إلى جانب أدوات أخرى تساعدهم في الوصول إلى آفاق جديدة من النجاح المتواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى