خاصريادة

مشاركة فعّالة لشركات BIG في قمة RiseUp Summit 2016 ( صور )

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أنهت شركة أورانج الأردن يوم امس الأحد – والشركات الريادية الست المنضمة لبرنامج BIG – مشاركتها في قمة ” RiseUp Summit 2016″ التي انعقدت في مصر خلال الفترة ما بين 9 كانون الأول و11 كانون الأول الجاري وجمعت حوالي 5 آلاف مشارك من أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين واصحاب الشركات الناشئة من كافة القطاعات ودول العالم.

ودعمت شركة ” اورانج الاردن” مشاركة الشركات الست الاردنية الناشئة – التي انضمت مؤخرا الى الموسم الثالث من برنامج ” اورانج” لمساندة الشركات الريادية BIG – في المؤتمر الدولي المتخصص في ريادة الاعمال وهي شركات : تطبيق “عون”، شركة هايڤنامكس (hivenamix)، شركة ” أراب بوت”، ” امهات 360 درجة”، ” ستات بيوت” ، ” سكايلارك الأردن “.

وياتي دعم شركة ” اورانج الاردن” لمشاركة الشركات المنضمة للموسم الثالث من برنامج ” BIG” في مؤتمر القاهرة لفتح الابواب امام الشركات الريادية ومساندتها لتوسيع اعمالها والاستفادة من الخبرات وامكانيات التشبيك والتوسيق في اسواق عربية وعالمية، والتي تتوافر في مؤتمر ضخم مثل ” RiseUp Summit 2016″.

وقال المؤسس لشركة ” اراب بوت” – احدى الشركات المنضمة لبرنامج BIG-عبدالله فزع: ” ان المشاركة في المؤتمر كانت فرصة مميزة للالتقاء بالشركات و المستثمرين و تبادل الخبرات و فتحت لنا كشركة ارابوت آفاق تعاون متعددة من اجل الاستفادة من التجارب و عرض خدماتنا على مجموعة من الشركات في مصر و الوطن العربي التي نأمل ان تثمر قريبا عن شراكات استراتجية و فرص واعدة من اجل تقديم خدمات المحادثة من خلال منصة ارابوت لكبرى الشركات في المنطقة”.

ومن جانبه قال المؤسس لتطبيق ” عون” ساري حويطات بان مثل هذا الملتقى هو على قدر كبير من الاهمية للقاء والتعرف والتشبيك مع شركات كبرى ومستثمرين، فضلا عن اهمية التعرف على اورانج مصر التي تحدثنا معها حول امكانية التعاون بين شركات BIG الست التي قد تكون مهتمة لدخول السوق المصرية.

وفي اطار دعمها للشركات الناشئة الست، قدّمت اورانج فرصة الالتقاء بالمستثمرين ووسائل الإعلام وأصحاب المشاريع الناشئة بهدف التشبيك والتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم، وجاءت هذه الخطوة انبثاقاً من التزامها في مواصلة دعم الرياديين عن طريق تسليحهم بالأدوات اللازمة ورعايتهم لاكتساب المزيد من المعارف والخبرات حول نظم العمل والمشاركة في المؤتمرات العالمية والفعاليات المختلفة عالمياً.

وهدفت قمة ” RiseUp Summit 2016″ الى لربط الشركات الناشئة من مختلف القطاعات ضمن مجتمعات مختلفة ليجتمعوا معاً ضمن مؤتمر واحد، بهدف التشبيك فيما بينهم، تعريفهم بما هو جديد في عالم الشركات الناشئة و الريادة و الأعمال، بالاضافة للكشف عن فرص جديدة للاستثمار و النمو.

وتضمنت القمة – التي نظمت لاول مرة قبل 3 سنوات – العديد من الورشات، كلمات ملهمة، جلسات حوارية، محطات للشركات الناشئة، مسابقات، و منصات تشبيكية مع الخبراء.

واجتمعت في القمة شركات ريادية من مختلف دول العالم والمنطقة وخبراء في مجالات متنوعة مثل الاقتصاد الرقمي، والدفع الالكتروني وانترنت الاشياء والطاقة المتجددة والبيانات الضخمة، الصحة الالكترونية، المدن الذكية والنقل الذكي وغيرها من المجالات والتوجهات التقنية الحديثة.

وكانت شركة ” اورانج الاردن” دشنت الشهر الماضي الموسم الثالث من برنامجها لمساندة وتسريع نمو الشركات الناشئة الذي يحمل اسم ” BIG “، وذلك بعد نهاية موسمين ناجحين من البرنامج المتخصص بخدمة الرياديين الشباب من جميع انحاء المملكة.

ويسعى برنامج ”BIG” المنسجم مع توجهات اورانج العالمية وبرنامجها لدعم رياديي الأعمال “Orange Fab”، والكائن في مبنى Grow في مجمع الملك حسين للأعمال لتوجيه الشركات الناشئة الأردنية وإرشادها من حيث التوسع ضمن أسواق جديدة، وتعزيز قاعدة زبائنها بمساندة من خلال Orange الأردن ومجموعة أورانج العالمية، هذا إلى جانب تسليح القائمين عليها بالأدوات اللازمة ورعايتهم لاكتساب المزيد من المعارف والخبرات حول نظم العمل من خلال المؤتمرات العالمية والفعاليات المختلفة التي يتاح لهم من خلالها استعراض خدماتهم ومنتجاتهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى