اقتصاد

رجال أعمال قطريون يشيدون بالعلاقات مع الاردن ويثنون على تطور صناعاته

شارك هذا الموضوع:


الدوحة 13 كانون الأول (بترا) – محمد خير فريحات- أثنى رجال أعمال ومستثمرون قطريون على العلاقات الإقتصادية بين الاردن وقطر، واشادوا بالمستوى المتطور الذي بلغته الصناعات الاردنية في المجالات كافة.
وقالوا لـ(بترا) على هامش إنعقاد أعمال الملتقى الإقتصادي القطري الاردني وفعاليات معرض الصناعات الاردنية بالدوحة، إن السوق القطرية تعج بالمنتجات والسلع الاردنية، وخصوصا الغذائية منها، وذلك في ظل علاقات إقتصادية وتجارية وإستثمارية متميزة بين البلدين الشقيقين، تعود جذورها الراسخة الى عشرات السنين.
وعبر نائب رئيس غرفة قطر محمد بن طوار الكواري عن فخره بما وصلت اليه العلاقات الإقتصادية بين الاردن وقطر، مؤكدا أن هذه العلاقات بما حققته اليوم تعكس متانة ورسوخ العلاقات الثنائية بمجملها بين البلدين الشقيقين.
وقال إن الصناعات الاردنية بلغت مستوى متطورا وحققت نموا كبيرا خلال السنوات الماضية، ما جعلها تتبوأ مركزا متقدما ومكانة كبيرة، مقارنة مع الصناعات العربية.
وأضاف أنه بفضل هذ التطور، إستطاعت الصناعات أن تجد لها موطئ قدم في معظم الأسواق العربية، فضلا عن العديد من الأسواق الدولية.
وأشار إلى أن الغرفة تدعم توجه المستثمرين القطريين إلى الأردن بسبب حجم الخبرات المتواجدة هناك والتي ستدمج مع رجال الأعمال المحليين لتحقق الفائدة للجميع، مضيفا: ” نتطلع للاستثمار في الأردن في القطاعات السياحة والعقار والخدمات والصناعة”.
وقال: “لا شك هناك فرص استثمارية مجدية في الاردن”.
واضاف ان اللقاءات المتواصلة بين القطاع الخاص القطري والاردني تساهم في خلق شراكات جديدة تدعم تطور العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وعبر الكواري عن أمله بأن تساهم مثل تلك اللقاءات في زيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين والإرتقاء بها الى مستويات متطورة تلبي طموحات الشعبين الشقيقين.
وقال رجل الأعمال القطري، عضو مجلس الأعمال القطري الأردني خليفة المسلماني، إن الوقت الآن مناسب لإجراء تحالفات بين القطاع الخاص الاردني والقطري، منوها بأن الملتقى الاقتصادي المشترك يسهم في تمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين، متوقعا أن يتمخض عنه إبرام صفقات وتحالفات بين الجانبين.
وقال المسلماني إن الأردن يزخر بكفاءات عالية ولديه تقدم كبير في صناعة الأدوية وبعض الصناعات الأخرى مثل الأخشاب والصناعات الكهربائية التي تضاهي المنتجات الأوروبية.
وأضاف أن هناك العديد من العلامات التجارية الأردنية التي تزخر بها الأسواق القطرية، موضحا أن هذه العلامات تلقى إقبالا كبيرا من المستهلكين القطريين والمقيمين.
واكد رجل الأعمال القطري محمد بن أحمد العبيدلي، عضو مجلس إدارة غرفة قطر والأمين العام لمجلس الأعمال القطري الاردني، أن المشاركة الواسعة من القطاع الخاص الاردني تعكس مستوى العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين والتعاون المثمر بينهما في المجالات كافة، لافتا إلى أن الملتقى الإقتصادي القطري الاردني يساهم في فتح فرص كبيرة للشراكة بين رجال الأعمال القطريين والأردنيين، سواء من خلال تواجد الشركات الأردنية في السوق القطرية، أو تواجد الشركات القطرية في السوق الأردنية.
وقال العبيدلي إن هذه المناسبات والإجتماعات تفتح آفاقا واعدة للتعاون بين الاردن وقطر، وتعزز الاستفادة من الفرص الكبيرة المتواجدة في السوقين القطرية والأردنية، لافتا إلى أن كثيرا من المنتجات والصناعات الأردنية المعروضة اليوم تحتاجها السوق القطرية، بالإضافة إلى أن كثيرا من الصناعات والمنتجات القطرية تحتاجها السوق الأردنية، وبالتالي هناك فرص واعدة لتعزيز التنسيق والشراكة بين الجانبين خلال الفترة القادمة بما يخدم مصالح البلدين. بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى