أخبار الشركات

جوجل تعلن عن تشغيل كافة عملياتها بالطاقة النظيفة

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- أشارت شركة “جوجل” الاميركية إلى أنها ستحصل على موارد للطاقة المتجددة لتشغيل كافة عملياتها خلال العام 2017، والتي تتضمن 13 مركزاً للبيانات و150 مكتباً حول العالم.
ويشجع القائمون على الشركة اتخاذ الخطوات الصائبة للتعامل مع التغير المناخي، إذ تقول “جوجل” إنها تحمل على عاتقها مسؤولية الدفاع عن البيئة نظراً إلى أنها شركة بمستوى دولي.
ونقلت شبكة “السي ان ان” عن مدير قسم البنية التحتية العالمية والطاقة في “جوجل” غاري ديماسي إن “جوجل تحاول ان تظهر بأنه يمكن للأعمال ان تحدث فرقاً في مجال سعي العالم نحو الطاقة المتجددة.
ورغم ان الشركة رفضت الإفصاح عن مدى توفيرها للطاقة أو مدى صرفها لتأسيس البنية التحتية الصديقة للبيئة، إلا ان تشجيعها لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة يأتي في ظل انخفاض تكلفة إنتاج الطاقة من الرياح بمقدار 60 بالمائة والتقليل من تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية بمقدار 80 بالمائة خلال السنوات الست الماضية.
وتعتبر “جوجل” من إحدى الشركات التي تعمل على شراء الطاقة المتجددة من المراكز القائمة على توليد الكهرباء بالرياح أو الشمس، لتقوم ببيعها مجدداً إلى مزودي الخدمة الرئيسية بسعر مقبول، بالمقابل تحصل “جوجل” على شهادات بدعمها للطاقة النظيفة لتتمكن من تحسين مراكزها التي تعمل بالطاقة النفطية، وقد بادرت شركات عالمية أخرى مثل “آبل” و”أمازون” و”وولمارت” إلى اتباع خطوات مماثلة للتشجيع على تنمية قطاع الطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى