شبكات اجتماعية

منصة جديدة من فيسبوك لحماية الأبناء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة فيسبوك الأربعاء الماضي عن ميزة جديدة تسمى “بوابة الآباء”، التي توفر للآباء المعلومات والنصائح لمساعدتهم في حماية أطفالهم على شبكة الإنترنت، والعمل على الشبكة بشكل خاص.

وجاءت الفكرة بعدما لاحظ فريق عمل فيسبوك أن العديد من المستخدمين يرسلون لطلب المشورة بشأن إبقاء أطفالهم آمنين على شبكة الإنترنت.

لهذا السبب تم توسعة مركز السلامة التابع لها، مع قسم جديد يحتوي على النصائح والموارد، التي صممَت خصيصا لهذا الغرض.

تقول الشبكة الاجتماعية “قد تكون مهمة الآباء في تربية أبنائهم مهمة صعبة، ونحن نعلم أنه قد تجول بخاطر الآباء العديد من الأسئلة عن فيسبوك. وسواء كان لديك حساب شخصي أو كان لدى طفلك المراهق حساب على فيسبوك، فقد وفرنا لك بعض الروابط والنصائح والإرشادات المفيدة لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من تجربتك ومساعدة طفلك على خوض تجربته. ونأمل في أن تحقق الاستفادة المرجوة من الموارد التالية”.

واحتوت البوابة على عدة تبويبات تقدم مجموعة من الإرشادات والنصائح والمشورات، والإجابة عن الأسئلة التي تدور في أذهان الآباء بخصوص استخدام أبنائهم لشبكة الانترنت.

وتتيح فيسبوك في بوابتها الجديدة، إمكانية التواصل مع عدد من الخبراء والأخصائيين الاجتماعيين في عدة دول أجنبية، تمكن الآباء من التواصل معهم سواء عن طريق الموقع الإلكتروني أو الشبكة ذاتها.

وتتنوع النصائح التي تقدمها الشركة، وتشمل قواعد الأمان والسلامة، والأوقات المناسبة لاستخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي.

وتضم الخدمة تبويب يسمى “مركز منع المضايقة”، ويحتوي على النصائح والإرشادات بخصوص المضايقات التي يتعرض لها المراهقون والمعلمون والآباء، وطريقة التعامل معها وحلها.

وتسعى فيسبوك التي تملك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا على معظم تطبيقاتها، أن تكون منصة عالمية شاملة، من خلال تطوير ما تملكه من وسائل تواصل، كما دخلت مجال الشركات بإطلاقها شبكة تواصل اجتماعي تتيح إمكانية العمل بخصوصية تحت مسمى “وورك بليس”.

” ميديل إيست أون لاين”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى