مسؤولية اجتماعية

معا نحو .. المركبة للنقل لا للقتل في مادبا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- اقامت ادارة السير في مادبا بالتعاون مع الشرطة المجتمعية وقسم الشؤون النسائية في وزارة الاوقاف ومدارس الرشاد النموذجية الحفل الختامي لمبادرة “معا نحو .. المركبة للنقل لا للقتل” في مسرح المدرسة حضرها جمع من ابناء المجتمع المحلي وطلبة المدرسة.
وتهدف المبادرة الموجهة لطلبة المدارس ترسيخ ثقافة التعامل مع المركبة والشارع وان المركبة للنقل وليست للقتل وتشجيع الالتزام بقواعد المرور والتي بدورها تحد من حوادث السير وتقلل الاضرار الناتجة عنها في الارواح والممتلكات .
وتقوم فكرة المبادرة على تقديم الطلبة لافضل عمل حول المبادرة كافضل قصيدة شعرية وافضل عرض مسرحي وافضل مقطع فيديو وافضل مقال تتعلق بحوادث السير وسبل الحد من مخاطرها على المجتمع .
وقال مدير ادارة السير في مادبا الرائد خلدون ضمرة ان ظاهرة التشحيط في المركبات وعقوبتها والمسير بشكل موكب والجلوس فوق المركبات واخراج الاجسام والرؤوس من المركبة واستخدام الهاتف النقال من اهم اسباب حوادث السير .
واضاف ان المبادرة يؤمل ان ترسخ الثقافة الايجابية في التعامل مع المركبة في نفوس الطلبة وتلافي المظاهر السلبية خلال استخدام المركبة وعدم تحويلها الى اداة للتقل والحاق الاضرار بالنفس والغير بدلا من ان تكون وسيلة للنقل وخدمة الانسان.
وفي نهاية الحفل نائب محافظ مادبا لشؤون التنمية ومدير تربية مادبا ومدير عام مدارس الرشاد تم تسليم الطلبة الفائزين الشهادات المقدمة من ادارة السير المركزية.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى