اتصالات

ميديتل في المغرب تتحول رسمياً إلى علامة اورانج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت مجموعة اورانج، إحدى شركات الاتصالات العالمية الرائدة عن إطلاق علامتها التجارية في المغرب بشكل رسمي، وذلك في إطار تحويل كافة مشتركي “ميديتل” المملوكة بنسبة 49% من قِبَل اورانج، إلى العلامة التجارية اورانج المغرب.

وتعتبر اورانج المغرب، “ميديتل” سابقاً، مشغل الاتصالات الثاني في المغرب، والذي يعمل على خدمة قاعدة زبائن تناهز في حجمها 14.2 مليون مشترك وذلك حسب الأرقام المسجلة حتى نهاية شهر أيلول لعام 2016، ممتلكة بذلك ثاني أكبر قاعدة زبائن ضمن مجموعة اورانج في أفريقيا والشرق الأوسط بعد اورانج مصر، ومسهمةً بما تقارب نسبته 10% من الإيرادات في المنطقة.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـمجموعة اورانج، ستيفان ريتشارد: “نهدف لتقديم خدمات رقمية للخط الثابت والخلوي تحت علامة تجارية واحدة، وهي اورانج، وذلك لتعزيز مكانتنا في أفريقيا والشرق الأوسط. ونحن سعداء بأن شركة ميديتل أصبحت اورانج في المغرب في الوقت الذي يتوجه فيه السوق المغربي بقوة نحو الرقمنة. ويذكر بأن مجموعة اورانج تقدم خدماتها لأكثر من 55 مليون مشترك ناطق باللغة العربية في المنطقة، مما يعزّز مكانتنا الريادية ويساعدنا على مواصلة الاستثمار لتوفير خدمات مميّزة، فضلاً عن تقديم تجربة زبائن لا تضاهى في هذه المنطقة المهمة والاستراتيجية لمجموعتنا.”

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ اورانج المغرب، إيف جوتيه: “استخدامات زبائننا في تطوّر دائم. وقد وصل السوق المغربي اليوم لنقطة تحوّل. ويكمُن التحدي الذي يواجهنا في دعم التطوّر الرقمي في مملكة المغرب، هذا ويتمحور هدفنا حول مواصلة عملنا الذي قمنا بإنجازه خلال السنوات الأخيرة. ونأمل أن تصبح اورانج الشبكة المعتمدة الأولى في مجال الاتصالات في المغرب، والمزوّد الذي يقدم لزبائنه تجربة اتصالات لا تضاهى في كل مجالات حياتهم.”

أما الرئيس التنفيذي لـ اورانج الأردن، جيروم هاينك، فقد صرح: “نحن سعداء بالترحيب بعضو جديد لعائلة مجموعة اورانج. ونفتخر باستمرارية توسيع أعمالنا في المنطقة، الأمر الذي يساهم في تعزيز علامة اورانج االتجارية. ونتطلع قدماً إلى التعاون مع اورانج المغرب وأن نكون شريكاً رئيسياً لها في رحلتها نحو تطوير مجال الرقمنة. ”

هذا وكانت اورانج المغرب “ميديتل” سابقاً قد تأسست في العام 1999، ووفّرت خدمات الخط الثابت والخلوي على نطاق واسع في المغرب، وواصلت “ميديتل” الاستثمار في شبكتها التي تملك أكثر من 5400 كم من الألياف الضوئية وأكثر من 4000 موقع راديو في مملكة المغرب، وتغطّي ما تقارب نسبته 99% من سكان المملكة المغربية بخدمات الجيل الثاني (2G) والجيل الثالث (3G).

وفي شهر آذار 2015، قامت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات(ANRT) بمنح رخص تشغيل الجيل الرابع (4G) للشركة، وبذلك انضمت “ميديتل” إلى المشغلين الآخرين الحاصلين على هذه الرخصة، وفي حزيران 2015 تم إطلاق خدمة الجيل الرابع (4G) لتكون “ميديتل” المزوّد الأول للخدمة في المغرب والذي يغطّي حالياً 42% من سكان المملكة، وجاء منح “ميديتل” لهذه الرخصة نظراً لكفاءة موظفيها ومعرفتها التقنية العالية، الأمر الذي يعتبر اعترافاً بمكانتها.

ويذكر أن مجموعة اورانج قد ساهمت في مساندة شركة “ميديتل” ابتداءً من كانون الأول 2010، إذ قامت بشراء 40% من أسهم الشركة، وتملّكت مجموعة اورانج 49% من رأس مال “ميديتل” في شهر تموز عام 2015 وقامت بتوحيد نتائجها المالية مع البيانات المالية للمجموعة. أما مجموعة اورانج، فتتواجد حالياً في 29 بلداً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 21 بلداً في أفريقيا والشرق الأوسط، لتلبية احتياجات ورغبات زبائنها بكل ما هو جديد ومتطوّر في عالم الاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى