أجهزة ذكية

هاتف جوجل الجديد “يتجمّد”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انتشرت العديد من التقارير التي تفيد بتعرض عدد متزايد من مستخدمي هواتف بيكسل وبيكسل إكس إل لمشاكل تتعلق بتجمد الجهاز وعدم استجابته دون أي سبب واضح لهذا الأمر، وأن هذا الجمود يتكرر لفترات زمنية تصل إلى دقيقة كاملة أحياناً.

ويوثر هذا الأمر على جهود الشركة الرامية إلى تسويق هواتفها الجديدة على أنها هواتف من الفئة الرائدة في السوق، إلا أن المشاكل البرمجية التي تظهر قد تخوف المستخدمين من فكرة الحصول على الهاتف.

وحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، ظهرت على منتديات غوغل مناقشات مطولة بين المستخدمين توثق سلسلة من حالات تجمد برمجيات الجهاز وعدم الاستجابة بصورة غير مبررة ومبهمة، حيث أن تجمد واجهة المستخدم بشكل كام يعتبر القاسم المشترك بين المستخدمين.

وقد أخذ فريق الدعم لدى شركة جوجل علماً بهذه المشكلة، وقام بالإجابة على بعض الطلبات المرسلة للدعم الفني بشكل مباشر، إلا أن ردوده ضمن المواضيع المطروحة حول المشكلة في المنتدى قليلة نوعاً ما ومتباعدة زمنياً.

ويشير أحد المستخدمين إلى أنه يملك هاتف بيكسل إكس إل بسعة 128 جيجابايت وأن الهاتف يصبح فجأة غير قادر على الاستجابة وبشكل عشوائي، وأن ذلك الأمر لا يحدث أثناء استخدام تطبيق معين أو مهمة معينة بل عشوائي.

وتشير الردود الأولية إلى أن تطبيق الطرف الثالث Family Locator، الذي يعمل على تحديد موقع العائلة عن طريق خدمة تحديد الموقع العالمي، كان مصدر المشكلة، حيث سمحت عملية إزالته بتخفيف تلك المشكلة لدى بعض المستخدمين.

ولكن العديد من المستخدمين لم تنحل المشكلة لديهم عند إزالة التطبيق، بينما البعض الآخر لم يكن يملك التطبيق ضمن هاتفه، كما أن المشكلة تصيب أجهزة بيكسل وبيكسل إكس إل مما قد يشير إلى وجود مشكلة في البرمجيات المشتركة بين الأجهزة.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى