اتصالات

وزارة الإتصالات وإنتاج تعقدان جلسة حوارية لبحث فرص الإستثمار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” جلسة حوارية بحضور عدد من شركات القطاع ‏ لبحث فرص الاستثمار والتشاركية مع القطاع العام.

ودار خلال الجلسة الحوارية التي عُقدّت في دارة الوزارة الثلاثاء، نقاشات تركزت على الحوافز الاخيرة التي مُنِحت للقطاع، إضافة الى أبرز القوانين المتعلقة بالاستثمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات ان الاجتماع مكّن الحضور من الاطلاع على الإجراءات الحكومية التي سيتم اتخاذها لزيادة التشاركية بين القطاعين العام والخاص، إضافة لمناقشة عدد من الاستفسارات التي تهم شركات القطاع.

وتطرق المهندس الذنيبات خلال الاجتماع، الى مشروع الالياف الضوئية، متوقعا اكتمال تطبيق برنامج شبكة الالياف الضوئية في عام 2019.

وبيّن ان شبكة الالياف الضوئية ستدعم مختلف القطاعات وستعزز التنمية الاقتصادية في المملكة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض أهم المواد الواردة في قانوني الجرائم الإلكترونية وترخيص واعتماد جهات التوثيق الالكتروني.

وعلى ذات الصعّيد، اعتبر الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، ان الاجتماع مثمر جدا، وذلك لحجم النقاش الذي دار بين أصحاب وممثلي شركات القطاع ومسؤولي وزارة الاتصالات.

وأضاف البيطار ان انتاج ستعمل قريباً على التحضير بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاجتماع يضم أكبر عدد من شركات القطاع لتوضيح الفرص الاستثمارية والتشاركية بين القطاعين العام والخاص بشكل تفصيلي أكثر.

ويشار الى ان الاجتماع حضره مسؤولين من وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص من وزارة المالية حيث قدموا شرحا عن بعض فرص الاستثمار والقوانين والتشريعات التي تهُم المستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى