ريادة

تكريم الطلبة الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- احتفل مركز دراسات الشرق الأوسط الاربعاء بتكريم الطلبة الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية في دورتها الثامنة عشرة لعام 2016 في مبنى جامعة العلوم التطبيقية.
وتهدف الجائزة التي نظمها المركز بالتعاون مع الجامعات الأردنية، وفيلادلفيا، والعلوم التطبيقية الى تنمية المهارات البحثية لدى طلبة الجامعات من كافة التخصصات العلمية، وتحفيز الطلبة على مواصلة البحث العلمي لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية.
وقال رئيس جامعة العلوم التطبيقية الدكتور محفوظ جودة، الذي رعى الحفل، انه وإيمانا بأهمية البحث العلمي ودوره الفاعل في تنمية المعرفــة وحل المشكلات الإنسانية، فقد أولت الجامعة عناية خاصة بالبحث العلمي وشجعت الباحثين على الانضمام لمسابقة جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، كما حرصت الجامعة على توسيع قواعد البيانات بحيث أصبح لدينا عدة قواعد بيانات باللغة الانجليزية بالإضافة إلى قواعد عربية أخرى لترقى بنوعية وجودة الأبحاث محليا ودوليا.
من جهته، قال رئيس مجلس ادارة صندوق حياة للتعليم الداعم للجائزة موسى الساكت: ان مساهمتنا في الجائزة جاءت لإيماننا المطلق بأهمية البحث العلمي ودعمه، وأثره في تقديم إسهامات علمية وبحثية جديدة، وأثره الآخر على مدارك ومعارف الطلبة المشاركين واكتشاف الطاقات العلمية البحثية لدى الطلبة، وتشجيعهم في هذا المجال وفي مختلف المجالات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والفكرية التي تهم المجتمع.
ووفقا لنائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة الدكتور بيان العمري، فقد حجبت الجائزة الأولى لعدم تقدم المنافسين ضمن فئتها بحسب المعايير والأحكام المنصوص عليها في نظام الجائزة.
وفاز بالجائزة الثانية الطالب محمد فراس التميمي/ ماجستير الهندسة المدنية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، عن بحثه: “دور التعليم العالي ومؤسساته في تنمية الدولة الأردنية من وجهة نظر القادة والأساتذة والطلاب في الجامعات الأردنية”.
ونال جائزة المرتبة الثالثة الطالبات: انعام عيد ابو العدس/ بكالوريوس المحاسبة/ من جامعة جرش عن بحثها: “درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في جامعة جرش من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس”، وآلاء ابراهيم مصطفى الغرايبة ماجستير الإدارة التربوية/ من جامعة جدارا عن بحثها: “تصورات القادة التربويين في وزارة التربية والتعليم حول أثر اللجوء السوري على موارد النظام التربوي المادية والمالية”، وميساء رضوان المومني /بكالوريوس الدراسات الإسلامية/الدراسات الأسرية/ من جامعة اليرموك عن بحثها: “أثر اللجوء السوري على الصحة النفسية للأطفال اللاجئين في الأردن”.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم الطلبة الفائزين بالجائزة والطلبة المشاركين وتكريم اعضاء لجنتي التحكيم العلمي والمقابلة واعضاء اللجنة المشرفة على الجائزة ووسائل الاعلام التي غطت فعاليات الجائزة وصندوق حياة للتعليم الداعم الرئيس للجائزة هذا العام ولراعي الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى