غير مصنف

نوكيا ستطلق 5 هواتف العام المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- من شبه المؤكد أن علامة نوكيا التجارية ستعود هذه السنة بهواتف أندرويد وذلك بعد أن أصبح ممكناً لشركة HMD Global استخدامها رسمياً. سمعنا سابقاً عن هاتفين من نوكيا هذه السنة، لكن هذا الرقم مرشح للإرتفاع حتى خمسة أجهزة ستطلقها هذا العام.
البداية ستكون عبر مؤتمر الجوال العالمي MWC الذي تستغله عادة الشركات لطرح أهم أجهزتها في فبراير المقبل. ومن المرجح أن تقدم نوكيا أول هاتف ذكي في هذا المؤتمر، وتتبعه بأربعة هواتف أخرى خلال العام وذلك في الربعين الثاني والثالث.
وستتراوح قياسات شاشات الهواتف ما بين 5 و 5.7 بوصة وكذلك جودتها ما بين الدقة الكاملة و WQHD وستورد عدة شركات الشاشات لتصنيع هواتفها من بينها إل جي و CTC و Innolux وغيرها، وستعمل شركة FIH Mobile كشريك تصنيع وتجميع للهواتف.
الهاتف الأول من نوكيا في فبراير المقبل سيكون Nokia DIC والذي سيتاح بإصدارين مختلفين عن بعضهما من ناحية قياس الشاشة والذاكرة العشوائية. تشير التسريبات السابقة إلى أن الإصدارين سيكونان على الشكل التالي:
الأصغر بشاشة 5 بوصة بالدقة الكاملة مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وسعره 150 دولار، والأكبر بشاشة 5.5 بوصة بالدقة الكاملة مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وسعره 200 دولار.
لا معلومات بعد عن المعالج المستخدم في الهاتفين، لكن يبدو أن HMD Global تريد اختبار السوق و ردة فعل المشترين على عودة علامة نوكيا، فلو كان الإقبال جيداً، حينها ستطلق الهواتف الرائدة بالمواصفات العالية والسعر الأعلى.
لننتظر فبراير وسنغطي لكم بالتأكيد فعاليات مؤتمر الجوال العالمي، ونرى ماذا في جعبة HMD Global من هواتف نوكيا.
عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى