خاصريادة

الأردني أيهم العتوم يسابق جزائريا نحو ” أوسكار الإعلام السياحي العربي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبرهيم المبيضين

يسابق الإعلامي والناشط الإجتماعي الأردني ” أيهم العتوم” الان جزائريا، متنافسا معه ضمن تصويت الكتروني من الجمهور للفوز باحدى جوائز ” أوسكار الإعلام السياحي العربي” لعام 2017 عن فئة ” افضل حساب على موقع تويتر”.

السباق – الذي يشرف عليه المركز العربي للاعلام السياحي مستمر ويشهد منافسة شديدة في مختلف الفئات – وضمن فة المتسابق الاردني العتوم ” افضل حساب على موقع تويتر” يتسابق الان ثلاثة – وفقا لما يظهر الموقع الالكتروني الرسمي للمسابقة – الاردن ممثلا بالناشط الاجتماعي ايهم العتوم، ومتسابقين احدهما من الجزائر، والاخر من الامارات، حيث ستنتهي فترة التصويت الالكتروني بعد حوالي اربع ساعات من الان وذلك في تمام الساعة 12 بتوقيت عمان.

وتحتدم المنافسة بين العتوم والمتسابق الجزائري، حيث نال العتوام حتى اللحظة قرابة 168 الف صوتا، يتقدم عليه المتسابق الجزائري بتسجيله حوالي 203 الف صوت، فيما ظل المتسابق الامراتي في المرتبة الثالثة بفارق شاسع عن الاردن والجزائر بتسجيله 66 الف صوت.

ودعا العتوم في اتصال مع ” هاشتاق عربي” ناشطي شبكات التواصل الاجتماعي والجمهور الاردني الى مساندته بالتصويت الالكتروني حتى يتفوق الاردن وينال الجائزة عن فئة افضل حساب على ” تويتر” في هذه الجائزة السنوية التي تنعقد في دورتها التاسعة.

ويتامل العتوم – وهو خريج صحافة واعلام تخصص اتصال سياسي- ان يتفوق في هذه الجائزة العربية ليضيف انجازا جديدا لقائمة انجازات الاردنيين من مختلف القطاعات التي سجلت العام الحالي، ولتسليط الضوء على نشاط الشباب الاردني في مضمار الاعلام الاجتماعي، وتسليط الضوء على السياحة الاردنية.

ويمكن التوصيت لـ ” العتوم” عن فئته على الرابط http://www.4tma.net/section/134/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84%20%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9%20%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%202016

ويمنح الجوائز المركز العربي للإعلام السياحي الذي يضم تحت مظلته صحافيين وإعلاميين متخصصين في الشأن السياحي بمختلف الدول العربية يتولون التصويت لاختيار أفضل المرشحين للفوز بالجوائز، حيث اتاح المركز التصويت والترشح الكترونيا عبر موقعه الالكتروني http://www.4tma.net/

ويتولى صحفييون وإعلامييون متخصصون في الشأن السياحي بمختلف الدول العربية اليوم التصويت لاختيار أفضل المرشحين للفوز بالجوائز المختلفة التي تخدم العمل السياحي في الوطن العربي من خلال تصويت إلكتروني، بالإضافة إلى تقييم لجنة أكاديمية مكوّنة من إعلاميين وأساتذة متخصصين في السياحة العربية والإعلام وينتمون لمختلف الدول العربية.

ووفقا لتصريحات سابقة للمركز العربي للاعلام السياحي سيجري إعلان الفائزين سيتم في شهر يناير 2017، وسيتم التكريم وتسليم الجوائز في حفل كبير بدبي في شهر أبريل القادم.

وقائمة فئات الجوائز للاعلام السياحي العربي التي تمّ إقرارها لعام 2017؛ هي أفضل صحفي وصحفية في الكتابة السياحية العربية لعام 2016، أفضل مدونة وسناب شات وحساب انستجرام وفيس بوك وتويتر، بشرط التخصص فى السياحة العربية لعام 2016، بالإضافة إلى أفضل وكالة أنباء عربية، أفضل لقطة مصورة، أفضل صحيفة عربية، أفضل موقع إلكتروني، وأفضل برنامج إذاعي، أفضل برنامج تليفزيوني، أفضل فيلم تسجيلي، أفضل قناة سياحية، أفضل مجلة متخصصة، وأفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي، والشخصية القيادية العربية الأولى، أفضل ناقل جوي عربي، أفضل حملة ترويجية سياحية محلية أو عربية لعام 2016، أفضل هيئة سياحية عربية تحقق نموًا في السياحة العربية الوافدة لعام 2016.

والمركز العربي للإعلام السياحي أنشئ منذ عام 2008 بالقاهرة كمؤسسة أهلية تطوعية، وساهم فى انشاء مؤسسات عربية مماثلة فى كل من السعودية والإمارات ولبنان والمغرب والسودان والكويت وسوريا وتونس وسلطنة عمان وليبيا وتونس والجزائر واليمن والاردن وقطر.

عن أيهم العتوم :
صحفي في ” راديو فن اف ام ” ويعمل كمستشار اعلامي للاعلام الحديث مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة ومؤسسة نهر الاردن والشركة الاردنية لاحياء التراث. ومن اهم نشاطاته السياحية كانت في يوم السياحة الاردني الذي نظمته وزارة السياحة والاثار حيث استطاع ان يجمع اكثر من الفي ناشط توزعوا على كافة المناطق السياحية في الاردن، عندما تمكنوا من انتاج ٣٠ الف تغريدة باقل من ثمانية ساعات ليحققوا وصول الى ما يزيد عن ٦٠ مليون صفحة على توتير.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى