تطبيقات ذكية

بوكيمون جو في صدارة البحث على جوجل 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- تصدرت لعبة بوكيمون غو للأجهزة المحمولة قائمة أكثر عمليات البحث التي أجريت هذه السنة في العالم على محرك البحث التابع لغوغل، بحسب التصنيف الذي نشرته المجموعة الأميركية.
وتلاها في المرتبة الثانية هاتف “آي فون 7” الذي أصدرته آبل في سبتمبر/أيلول، ثم دونالد ترامب الذي فاز بالانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني، وبعده المغني برينس الذي توفي في ابريل/نيسان.
وأتى أيضا دونالد ترامب في صدارة قائمة الشخصيات التي أجري أكبر عدد من الأبحاث عنها على محرك غوغل، متقدما على هيلاري كلينتون.
أما في يخص المستجدات التي أثارت اهتمام مستخدمي محرك البحث، فكانت المرتبة الأولى من نصيب الانتخابات الأميركية التي تلتها دورة الألعاب الأولمبية ثم مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وكل سنة، تنشر غوغل هذه القائمة لأبرز المسائل التي تم البحث عنها على الصعيد العالمي، وهي تصدر أيضا تصنيفات بحسب البلدان تجمع فيها أبرز المواضيع التي أثارت اهتمام المستخدمين المحليين.
وكانت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك قد نشرت تصنيفها الخاص في بداية ديسمبر/كانون الأول، كاشفة فيه أن الانتخابات الرئاسية الأميركية والوضع السياسي في البرازيلي كانا الموضوعين الأكثر مناقشة في العالم على صفحاتها سنة 2016.
واحتلت لعبة بوكيمون غو المرتبة الثالثة في هذا التصنيف.
ميدل ايست اون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى