أجهزة ذكيةاتصالاتتطبيقات ذكيةتكنولوجياريادة

” أبل” تُعلن عن أرقام قياسية جديدة في مبيعات متجر تطبيقاتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة أبل الأمريكية عن تحقيقها لأرقام قياسية جديدة فيما يتعلق بمبيعات متجر تطبيقاتها خلال العام الماضي 2014، وبدايات العام الحالي.

وقالت الشركة بأن مُستخدميها أنفقوا حوالي نصف مليار دولار على شراء تطبيقات iOS خلال الأسبوع الأول من 2015، وقالت الشركة بأن الأول من كانون الثاني/يناير كان اليوم الذي شهد أعلى المبيعات على الإطلاق من حيث المبيعات التي شهدتها في يوم واحد.

كما أعلنت الشركة بأن مبيعات متجر تطبيقاتها في العام 2014 قد قفزت بنسبة 50% مُقارنةً بالعام 2013، مما يُشير بأن آبل قد حققت حوالي 15 مليار دولار من مبيعات التطبيقات العام الماضي، استنادًا إلى مبلغ الـ 10 مليار الذي كانت قد أعلنت عنه للعام 2013.

وأضافت ” أبل” بأن مطوّري تطبيقاتها قد حصدوا ما يُقارب الـ 25 مليار دولار من الأرباح منذ إطلاق متجر التطبيقات في 2008، حيث جاءت 10 مليارات من هذا المبلغ من مبيعات العام 2014 فقط.

وعلى صعيد متصل كشفت شركة ” ابل” أن الإصدار الثامن من نظام التشغيل التابع لها “آي أو إس” يواصل نموه وهو الآن يستحوذ على أكثر من ثلثي هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية التي تعمل به والمسجلة على متجر التطبيق الخاص بالنظام.

وتشير الأرقام، التي نشرتها “أبل ” على صفحة المطورين، إلى أن اعتماد “آي أو إس 8″ يرتفع بخطى ثابتة لتقدر الآن نسبة أجهزة أبل الذكية العاملة به والتي تتصل بمتجر التطبيقات “آب ستور” بنحو 68 بالمئة، أي بزيادة قدرها 8 بالمئة مقارنة بأرقام شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومع ارتفاع نسبة اعتماد “آي أو إس 8″، انخفضت حصص الإصدارات الأقدم من النظام، حيث انخفضت حصة الإصدار السابع منه من 35 بالمئة إلى 29 بالمئة، بيينما انخفضت نسبة الإصدار السادس إلى ما دون 4 بالمئة، وذلك حتى تاريخ يوم الإثنين الماضي.

وفي أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي، شهد اعتماد نظام “آي أو إس 8″ فترة وجيزة من الركود بعد المشكلات التي تسبب بها التحديث الفرعي الذي حمل الرقم 8.0.1، مثل تعطيل الاتصال الخلوي ومستشعر البصمة لأصحاب هاتفي “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس”.

وكانت شركة أبل أصدرت التحديث الفرعي الذي يحمل الرقم 8.1.2 من نظام التشغيل آي أو إس في كانون الأول/ديسمبر لتصحيح مشكلة تتعلق بنغمات “آيتيونز” المفقودة، فضلا عن تصحيح الثغرات الأمنية.

المصدر : البوابة العربية للاخبار التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى