خاصريادة

باسم يوسف يزور الأردن ويقدّم عرضين في قصر الثقافة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

يعقد الاعلامي المصري الساخر باسم يوسف بعد ظهر اليوم مؤتمرا صحافيا للحديث عن زيارته الى الاردن وتقديمه لعرضين حواريين في قصر الثقافة في عمان يومي الخميس والجمعة ضمن مجموعة عروض لفنانين من الأردن وفلسطين.

وقال يوسف – الذي يعتبر باسم يوسف، واحد من اهم مقدمي البرامج الساخرة، في فترة ما بعد “الربيع العربي”- قبل اسبوع على صفحته الفيسبوكية بان العروض التي سيقدمها ستكون مختلفة لانها ستكون على شكل حوارات بينه وبين الجمهور.

وباسم يوسف – المولود في (21 مارس 1974 )- هو طبيب جراح مصري ومقدم برنامج سياسي ساخر، اشتهر عبر تقديم برنامجه البرنامج المذاع على قناة أون تي في قبل الانتقال لقناة سي بي سي في نوفمبر 2012 لتقديم ذات البرنامج. ثم إلى قناة إم بي سي مصر يحاكي في برنامجه التلفزيوني البرنامج الأمريكي (ذا دايلي شو) الذي يقدمه الناقد الساخر جون ستيوارت

وتخرج باسم يوسف في كلية الطب عام 1998 وحصل على دكتوراة جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة و عمل عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة. سافر للعمل بأمريكا وأوروبا لمدة سنتين ونصف في أحد شركات الأجهزة الطبية التي تطور تكنولوجيا زراعة القلب والرئة. عاد إلى مصر للحصول على الدكتوراة ثم سافر إلى ألمانيا للتدريب على جراحات زراعة القلب والأجهزة المعاونة لعضلة القلب. حصل على رخصة مزاولة المهنة بالولايات المتحدة عام 2005م وزمالة كلية الجراحين البريطانية عام 2006.

بدأ بـاسم يوسف تقديم البرامج الساخرة عن طريق الانترنت بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير من خلال برنامج باسم يوسف شو الذي بدأ عرضه على موقع يوتيوب في شهر مارس 2011 .
وتم عرض أكثر من 109 حلقة من البرنامج. وبلغت مشاهدات حلقات البرنامج أكثر من 15 مليون مشاهدة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى