ريادة

مايكروسوفت تستحوذ على شركة ذكاء صنعي تتفوق على فيسبوك وجوجل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – استحواذ مهم في مجال الذكاء الصنعي أقدمت عليه مايكروسوفت بشرائها الشركة الناشئة الكندية Maluuba التي لديها تقنيات وخبرة متطورة تجعلها تتفوق على الكبار في هذا المجال.

تركّز Maluuba في عملها على استخدام التعلم العميق لمعالجة اللغة الحية. وتتنافس حالياً كبرى الشركات في مجال التعلم العميق لتطوير تقنيات وخدمات تجعلها صعبة المنافسة مستقبلاً، لاسيما فيما يخص بمعالجة اللغة والتعرف على الكلمات.

وقالت مايكروسوفت أنها حققت إنجازات في استخدام الذكاء الصنعي والتعلم العميق في التعرف على الكلام والصور، والآن تخطو نحو مستقبل جديد حيث تتمكن الكمبيوترات من القراءة والكتابة.

كانت Maluuba قد نشرت الصيف الماضي نتائج عمل نظام الذكاء الصنعي لديها حيث يمكنه قراءة وفهم النصوص بدرجة مقاربة للإمكانيات البشرية، وتفوق بدقته ما توصلت إليه فيس بوك و قوقل. وفي الفيديو أدناه مثالين لإختبار نظام الذكاء الصنعي في فهم النصوص من خلال طرح أسئلة عليه والإجابة عنها بدقة.

يمكن أن تستخدم مايكروسوفت أنظمة Maluuba في عدة منتجات لاسيما المساعد الصوتي كورتانا بحيث يمكنه قراءة رسائل البريد الإلكتروني أو صفحات الويب أو مستندات وغيرها وتطرح عليه أسئلة تكون إجاباتها موجودة فيها.

عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى