أخبار الشركاتتكنولوجيا

هل تعود مايكروسوفت الى سوق الهواتف بكمبيوتر قابل للطي!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- تخطط عملاقة البرمجيات مايكروسوفت لخوض مغامرة تصنيعية جديدة بإطلاق جهاز يتحول من جهاز لوحي إلى هاتف ذكي بمجرد طيه في المنتصف.
وانتهي بنهاية 2016 عقد استحواذ عملاقة البرمجيات على قطاع الهواتف المتنقلة لشركة نوكيا التي ستسترجع علامتها التجارية في الهواتف الذكية، الأمر الذي قد يشير إلى أن مايكروسوفت قد تتخلى عن طرح هواتف جديدة بعد تجربتها المتواضعة مع سلسلة هواتف ويندوز، وهي ما قد لا تكون النوايا الحقيقة للشركة.
وظهرت في الاونة الاخيرة وثيقة هي عبارة عن مطلب تسجيل براءة اختراع لجهاز يشبه الهاتف الذكي الكبير الذي يمكن فرده وتحويله إلى كمبيوتر لوحي أو إلى شكل وضعية الخيمة الموجود على كمبيوترات يوغا اللوحية الخاصة بشركة لينوفو.
وبراءة الاختراع تقدمت بها مايكروسوفت لأول مرة في شهر اكتوبر/تشرين الأول 2014.
وتوضح الوثيقة مخططات لتزويد الجهاز بشاشتي عرض أو ثلاث شاشات لزيادة المساحة المطلوبة وجعل الجهاز أكبر وأقرب من حيث مساحة السطح إلى المفهوم الخاص بالشركة فيما يخص الكمبيوترات اللوحية.
وتشير الوثيقة إلى أن المخترع هو كبير صديقي، والذي يرتبط اسمه ببراءات اختراع أخرى خاصة بشركة مايكروسوفت مثل مسند جهاز الحاسب اللوحي سيرفس وزاوية كاميرا الجهاز نفسه.
وكانت شائعات انتشرت سابقا نقلت سعي الشركة لطرح هاتف ذكي في الأسواق من فئة سيرفس خلال العام 2017.
ويمكن لبراءة الاختراع هذه أن تظهر الكيفية التي تتطلع بها مايكروسوفت للعودة إلى سوق الهواتف الذكية بحيث تسمح لمالكي الجهاز بتحويله إلى شيء أكبر من مجرد هاتف ذكي.
وفي خزائن مايكروسوفت آلاف من براءات الاختراع التي لم تتحول إلى منتجات نهائية، وهو ما يعني ان الوثيقة لا تضمن أن الشركة ستقوم بإطلاق هاتف قابل للطي هذا العام أو في العام 2018.
إلا أنه في ظل التنافس الحالي للابتكار في قطاع الهواتف الذكية، ومع ما تخطط له أبل وسامسونغ، لا شيء يضمن لمايكروسوفت حصة وافية من السوق دون شيء جديد ومختلف كليا.
وفي مقابلة أُجريت معه مؤخرا قال الرئيس التنفيذي لشركة ساتيا ناديلا “سيستمر وجودنا في سوق المحمول”، وهي عبارة تعكس وجود استعداد للمنافسة في السوق.
وإن صح قدوم هاتف سيرفس فون قابل للطي؛ فسيعني منافسة طاحنة بين الهواتف الذكية القابلة للطي هذا العام أو ربما العام المقبل.
ميدل ايست اون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى