الرئيسيةخاص

وسائل إعلام تستغل فيسبوك لايف لنقل وقائع تنصيب ترامب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

اذا لم تكن تجلس الان امام شاشة التلفاز في منزلك او مكتبك، وكنت منشغلا بالتصفح والتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخصوصا ” الفيسبوك” – الشبكة الاكثر شعبية في العالم، فلن تفوتك لحظات تنصيب الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب التي ستبدأ بعد دقائق من الان، فها هي وسائل الاعلام العربية والعالمية تستغل كعادتها تقنية ” الفيسبوك لايف” لبث حفل التنصيب الذي يرتقبه كثيرون حول العالم.

وليست هذه المرة الاولى التي تستغل فيها وسائل الاعلام العربية والعالمية تقنيات البث المباشر التي تتيحها شبكات التواصل الاجتماعي لا سيما ” الفيسبوك” لتغطية الاحداث المختلفة، فقد اصبحت هذه الوسائل مجبرة على استغلال التقنيات الحديثة للوصول الى جمهورها الذي يتواجد اليوم في معظمه على شاشات الحواسيب والهواتف الذكية من خلال تطبيقاتها المختلفة كتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت فيسبوك قد عممت واتاحت تقنية البث المباشر ” فيسبوك لايف” لجميع المستخدمين حول العالم في شهر ايار ” مايو” من العام الماضي، وقد بدا باستخدامها مستخدمون افراد، ومؤسسات، وجهات حكومية وغير حكومية لتغطية الاحداث التي تتعلق بها وتهتم بها، كما ان وسائل الاعلام المختلفة بدات باستغلال هذه التقنية للوصول الى اكبر عدد من المشاهدين.

ويقدر عدد مستخدمي ” فيسبوك” حول العالم اليوم باكثر من 1.7 مليار مستخدم نشط شهريا.

واكتملت الاستعدادات قبل قليل لتنصيب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب أمام مبنى كابتول هيل في العاصمة واشنطن، حيث وصل قبل قليل ترامب الى المنصة الرئيسية ليلقي بكلمته امام جمهور كبير من مؤيديه ولاتمام عملية التنصيب رسميا.

وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي في الاردن تداول المنشورات والتعليقات والصور التي تطرقت الى هذا الحدث الكبير ورحيل ” اوباما”، وقدوم ” ترامب”.

وغادر ترامب والرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما البيت الأبيض باتجاه الكونغرس لبدء حفل التنصيب.

وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الهامة مثل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري التي نافست ترامب على سباق الرئاسة.

وكان ترامب أطلق مراسم يوم تنصيبه عبر توجهه الى كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الابيض في واشنطن.

وترامب الذي سينصب الرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة عند الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش في مبنى الكابيتول ارتدى معطفا وبزة داكنة اللون وربطة عنق حمراء. فيما ارتدت زوجته ثوبا باللون الأزرق.

وبعد ذلك وصل ترامب وزوجته إلى مدخل البيت الأبيض وكان في استقبالهما الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما مع زوجته ميشال أوباما، وبعد التقاط صورة تذكارية عقد الزعيمان لقاء داخل البيت الأبيض.

وتناول دونالد وميلانيا ترامب الشاي مع باراك وميشيل اوباما في احد صالونات البيت الابيض قبل ان يتوجهوا معا في الموكب نفسه الى مبنى الكابيتول حيث سيؤدي ترامب اليمين كرئيس قبل أن يلقي خطابه.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى