الرئيسيةخاصريادة

” فيسلوف” يفتتح أول ” بوك شوب” له في جامعة عمّان الأهلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

في الوقت الذي يواصل فيه الشاب الاردني محمّد زعترة العمل على تطوير مشروعه الخاص الذي يحمل اسم ” فيلسوف” – وهو موقع إلكتروني متخصص في عرض وبيع الكتب الكترونيا عبر الانترنت وإيصالها في اقصر الاوقات الى طالبيها، يؤكّد على اهمية التسويق بافكار ذكية وبسيطة للموقع حتى تدعم انتشاره وتشجّع الناس على القراءة بشكل مستمر.

ولدعم تسويق إسم الموقع وفكرته – فكرة ” القراءة” و ” الثقافة” – التي قام عليها المشروع الناشىء منذ انطلاقته قبل 6 شهور، فقد جرى مؤخراً افتتاح أول ” بوك شوب” يحمل اسم ” فيسلوف” في جامعة عمان الاهلية بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صادق حامد، دعما من الجامعة للثاقافة وتشجيعا للطلاب على القراءة.

و” فيلسوف” – الذي يحمل عنوان ( WWW.FAYLASOF.COM ) على الشبكة العنكبوتية – هو موقع إلكتروني متخصص في بيع الكتب عبر الإنترنت ( عرض وطلب وايصال الكتب العربية والانجليزية إلى محبي القراءة في الأردن) مع الطلب الكبيرعلى الكتب والقراءة وبحث القراء الدائم عن أماكن تواجد الكتب ودور نشرها.

وعن خطوة افتتاح اول ” بوك شوب” في جامعة عمان الاهلية تحدّث زعترة لـ ” هاشتاق عربي” وقال : ” ان افتتاح هذا ( الشوب) جاء كثمرة شراكة وتعاون واستثمار من ( فيسلوف) لتسويق الموقع من جهة، وتشجيع الشباب الجامعي على القراءة، اذ لاقت هذه الفكرة دعما من الجامعة التي تشجع الرياديين والشباب والثقافة”.

واضاف زعترة بان هذا ” الشوب” سيساعد ” فيلسوف” في التسويق والتوسع، وحث وتشجيع الشباب والناس على زيارة الموقع وشراء الكتب الكترونيا، موضحا بانه سيجري عرض وطرح الكتب العربية والانجليزية بكل اصنافها لتكون متاحة امام الطلاب بدلا من بحثهم الدائم عنها وعن دور نشرها.

وقال : ” نحن في هذا المكان وفي موقع فيلسوف سنختصر المسافة والوقت والجهد على الطلاب والشباب والناس في بحثهم عن الكتب”.

واشار الى ان الشباب الجامعي يحب القراءة ويبحث عن كل ما هو جديد، والموقع و ” البوك شوب” سيكون مساعدا لهم في تلبية احتياجاتهم.

واكد بانه يسعى الى تكرار التجربة وتمديدها لتدخل جامعات اخرى في المستقبل.

وتتلخص رؤية ” فيلسوف” في توفير الكتب لمحبي القراءة في الأردن وتشجيع القراءة وزيادة عدد القراء، لافتا إلى انه كان يطمح منذ دخوله الجامعة إلى انشاء مشروعه الخاص بعيدا عن احلام الوظائف التقليدية في القطاعين العام والخاص.

ويقدر عدد مستخدمي الانترنت في المملكة اليوم بحوالي 8.7 مليون مستخدم.

وكانت فكرة مشروع ” فيلسوف” لمعت في رأس الشاب الاردني محمد زعترة قبل أكثر من عام عندما شارك في تنظيم أحد معارض الكتب وشاهد ولمس الاقبال والاسئلة الكثيرة عن كتب يبحث عنها القراء ولا يجدونها، مؤكدا بانه بدأ العمل على فكرته منذ ذلك الحين جامعا قوائم كبيرة باسماء الكتب ودور النشر وصمم لها صفحة على فيسبوك بدأ العمل من خلالها في عرض الكتب وايصالها إلى طالبيها”.

واوضح زعترة بان قائمة الكتب المعروضة على موقع ” فيلسوف” تضم مجموعة كبيرة من الكتب العربية والانجليزية ، منها الكثير من الكتب الحديثة والأكثر طلبا، حيث يلتزم الموقع بايصال طلبات المستخدمين في اقل من 24 ساعة في العاصمة عمان وباقل الاوقات إلى المحافظات الاخرى بمجرد تسجيل طلب القارئ أو المستخدم.

ويحتوي موقع ” فيلسوف” على قسمين : قسم للكتب العربية والثاني من الكتب الانجليزية، حيث يؤكد زعترة أهمية التكنولوجيا وشبكات التواصل الاجتماعي التي ساعدته قبل عام في ترويج فكرته وعرض الكتب والتواصل مع جمهور متابعي ” فيسلوف” من محبي القراءة.

ويرى زعترة بان مشروعه يسد حاجة ومشكلة في السوق المحلية ويساعد كل الاطراف : القارئ الباحث عن الكتاب ، ودور النشر في الوصول الى القراء، مشيرا إلى أهمية تطويع التكنولوجيا وتسهيلها للربط بين الطرفين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى