اقتصاد

الضريبة تطالب الشركات وأصحاب الاعمال بكشوف المستخدمين واقتطاعاتهم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من مكلفي ضريبة الدخل من الشركات وأصحاب الاعمال والمهن تسليم كشوف بأسماء ورواتب المستخدمين لديها عن عام 2016 قبل نهاية الشهر الحالي.

وبينت الدائرة وجوب أن تتضمن تلك الكشوف الأسماء الرباعية للمستخدمين والعاملين والأرقام الوطنية للأردنيين ورقم جواز السفر والجنسية لغير الأردنيين ومقدار رواتبهم وأجورهم، وقيمة ضريبة الدخل المقتطعة عن هذه الرواتب والأجور خلال عام 2016، وفقا للنماذج المعتمدة من الدائرة على أن تسلم للدائرة بصيغة اكسل على قرص مدمج.

وأوضحت في بيان أصدرته اليوم الاحد أنها ستتوقف عن النظر في شهادات الرواتب الصادرة عن هذه الجهات للمستخدمين لديها، ما لم تكن كشوف الاقتطاعات السنوية المتعلقة بها قد تم تسليمها للدائرة.

وأكدت الدائرة أن الموعد القانوني لتسليم هذه الكشوف للدائرة خلال الشهر الأول الذي يلي نهاية كل سنة مالية، وضرورة الالتزام بهذه المواعيد وذلك تلافيا للتعرض للعقوبات الإدارية والقانونية.

وذكرت الدائرة أن إرسال هذه الكشوف لا يغني عن منح الموظف أو المستخدم الذي يريد مراجعة دائرة الضريبة نموذج (أ ر / 3) الخاص بالمستخدم المعني بالمراجعة.

كما أكدت على ضرورة توريد الاقتطاعات المستحقة عن مستخدمي هذه الشركات خلال عام 2017، بشكل شهري وخلال ثلاثين يوما من تاريخ اقتطاعها، باعتبارها دفعة على حساب الضريبة المستحقة على حساب المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى