ريادة

تفاعل الإنسان مع الحاسوب.. مسابقة في جامعة عمان الأهلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختتمت فعاليات مسابقة اجمل مشروع بعنوان human computer interaction» 2017 « التي أقيمة في كلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الاهلية، بالتعاون مع اكاديمية الرواد للتدريب.

وحول الهدف من المسابقة بين عميد كلية تقنية المعلومات في الجامعة الدكتور معاذ الحوراني ان هذه المسابقة جاءت لتنمية مهارات الطلبة وتزويدهم بالمعرفة وتنمية مهاراتهم لفهم ما يؤثر على قابلية الاستخدام ونقاط قصوره بالاضافة الى اطلاع المشاركين على المشاريع المصممة من قبل طلبة الكلية التي تم تنفيذها ضمن مساق تفاعل الانسان مع الحاسوب.

وفي السياق اشارت مدرسة المساق والمشرفة لدكتورة جنات الربيع إلى ان مجال التفاعل بين الإنسان والحاسوب، وهو حقل علمي متعدد التخصصات يجمع بين علم النفس المعرفي ودراسة حواس الإنسان وقواعد التصميم والتكنولوجيا الحديثة، إذ تتم دراسة العوامل البشرية المرتبطة بنظم المعلومات.

واضافت وفى مساق تفاعل الانسان مع الحاسوب تم تصميم أجهزة وأنظمة وبرامج متوائمة مع هذه المعطيات وتم فحص القبول لدى الجمهور المستهدف.

يذكر ان المركز الأول عن فئة التصميم كان لفريق virtual reality driving simulator بتصميم احمد ناجح ورمزي النويران ومالك ابراهيم.

كما حاز مشروع blood test machine على المركز الأول ايضا لأجمل فكرة وكان من تصميم حمزه الشاذلي وناجي الحسنات ومحمد القضاة.

وجاء مشروع smart home application في المركز الثاني من تصميم محمد هانى واحمد سام واياس قدورة وعبدالله الفيلكاوي وياسمين الشديدي.

اما المركز الثالث فكان من نصيب مشروع virtual cloth fittings من تصميم راما الضمور، نغم ابو هديب، رشا شحادة.

” الرأي”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى