اتصالات

توجه لفرض رسوم على مكالمات فايبر وواتساب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين – أكد امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات أن موضوع فرض رسوم على خدمات الصوت عبر تطبيقات التراسل مثل ” واتساب، والفايبر والفيسبوك” لا تزال قيد الدراسة ولم يتخذ اي قرار نهائي بشأنها.
وقال الذنيبات في حديثه لـ “هاشتاق عربي إن ما تدرسه الحكومة بشأن هذا البديل ( فرض رسوم على تطبيقات التراسل) سيرتكزعلى خدمات الصوت وليس على النصوص المكتوبة .
وأشار الى ان ما تم دراسته من رسوم سيترواح بين دينار الى دينارين ستفرض على من يريد استخدام المكالمات الصوتية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.
وأكد المهندس الذنيبات ان هذا الخيار هو واحد من ضمن عدة خيارات تدرسها الحكومة للمساهمة برفد الخزينة 450 مليون دينار، مؤكدا ان الدراسات اخذت بعين الاعتبار مصلحة المواطن والبيئة الاسثتمارية للقطاع.
وأوضح ان الحكومة تدرس ايضا فرض رسوم على من سشتري خط خلوي لأول مرة ” ستكون لاول مرة فقط” كما أن الحكومة تدرس رفع ضريبة المبيعات على الانترنت من 8% الى 16 % وخيارات اخرى لها علاقة بنسبة المشاركة بالعوائد السنوية للشركات.
وكان رئيس الوزراء د. هاني الملقي، قد كشف في تصريحات صحافية ان كشف عن توجه حكومي لفرض ضريبة على خدمة في قطاع الاتصالات، في إطار البحث عن طرق لسد عجز الموازنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى