مسؤولية اجتماعية

الطفيلة تحتفل بعيد الشجرة

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – نظمت مديرية زراعة الطفيلة بالتعاون مع مؤسسة اعمار الطفيلة اليوم احتفالا بمناسبة عيد الشجرة، برعاية وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات.

وبين الحنيفات ان الوزارة تولي جهودها المتواصلة للمحافظة على المساحات الحرجية كثروة وطنية تحتاج الى مزيد من التوسع في التشجير والاهتمام، مشيرا الى انه تم تخصيص مبلغ مليون و 200 الف دينار بالتعاون مع صندوق التشغيل والتدريب المهني والتقني بغية تشجير الطريق الصحراوي.

ولفت الى ان نسبة الاعتداءات على الثروة الحرجية قد انخفضت بمعدل 60 بالمائة، لافتا الى ان هنالك مشروعات حرجية ريادية بوشر بتنفيذها كمشروع “جذور” في محافظة الكرك، حيث سيتم زراعة أشجار حرجية على مساحة 12 ألف دونم مربع، اضافة إلى زراعة ضفاف سد وادي زقلاب ومشروع الواحات على جوانب الطريق الصحراوي.

وأكد ان مشروعات التحريج سيترافق معها الاستدامة في الري عبر حفر آبار ارتوازية وتسهيل عمل الطوافين وإيجاد ابراج مراقبة إضافية في الغابات والعمل على التوسع في مجال زراعة الأشجار الحرجية.

وأشار نائب محافظ الطفيلة الدكتور غالب السليمات إلى ان هذا الاحتفال يأتي بالتزامن مع الاحتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى اهمية الحفاظ على الشجرة من العبث والاعتداء وتعزيز الوعي بضرورة الاهتمام بهذه الثروة الوطنية.

وبين رئيس مجلس مؤسسة اعمار الطفيلة ابراهيم الحناقطه ان المؤسسة خصصت قطعة ارض على الطريق الرئيس باتجاه الحسا وعمان ليكون متنزها وغابة مع ايجاد كافة المستلزمات اللازمة لها.

وأشار مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين إلى أن الزراعة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية تعتبر ركيزة أساسية للتنمية، من حيث الحفاظ على التنوع الحيوي والتوازن البيئي بما يكفل ديمومة الموارد وحفظ حقوق الأجيال القادمة.

وغرس المشاركون في الحفل الاشجار في ساحة غابة مؤسسة اعمار الطفيلة، فيما تم تكريم عدد من موظفي وعمال الحراج.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى