خاصشبكات اجتماعية

الأبيض يزور فيسبوك الأردنيين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

ينشغل الاردنيون من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك” بالحديث عن الأحوال الجوية الباردة التي تسود المملكة منذ يوم امس، والتي تنبأ بـ ” ثلجة” قد تعمّ مختلف مناطق المملكة ، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية، حيث أمطر الاردنيون صفحاتهم بأخبار الطقس في مناطقهم وتعاملهم مع هذه الأجواء البادرة.

واجتاحت صور وفيديوهات تساقط ” الثلوج” في المملكة شبكة الفيسبوك في الاردن، لتغطي اخبار الطقس على اخبار الوضع الاقتصادي والاجراءات الحكومية الاقتصادية المقبلة والتي تحدث عنها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مساء يوم امس الجمعة في مقابلة مع برنامج ” ستون دقيقة” على التلفزيون الاردني.

وتصدرت أخبار ” الثلجة” وتصريحات رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي حول الوضع الاقتصادي في المملكة والاجراءات الحكومية المرتقبة لترشيد النفقات وزيادة الايرادات الاخبار والمحتوى الذي جرى تداوله عبر الفيسبوك في الاردن.

وكتب الزميل الاعلامي المصور ساهر قدارة مساء يوم امس فرحا بقدوم الثلج : ” بدأ تساقط الثلج اﻵن في صويلح”.

وعبرت المستخدمة ريم جبرين ايضا عن فرحتها بقدوم الثلج وكتبت يوم امس على صفحتها الفيسبوكية : ” تااااااااااالج … أخيرا شفنا اشي ابيض السنة”.

ونشر النائب خليل عطية صورة لتساقط الثلوج في منطقة سكنه في عمان وكتب معلقا : ” الثلوج الان من منزلي في صويلح
اللهم سقيا رحمه ولا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق
المستخدمة هيا عودة : ” لكل اللي بسألوا وين الثلج ؟ هيو عنا بصويلح

ودعت المستخدمة بيان ابو صيني في منشور لها على الفيسبوك وكتبت : ” يا رب رحمتك ودفأك ولطفك بكل من لا مأوى له، وكل من يشعر بالبرد.
وسامحنا يا رب على تقصيرنا معهم.

وكتب وزير الاتصالات الاسبق مداعبا اصدقاءه ومعارفه على الفيسبوك صباح اليوم حول عدم تراكم الثلوج في عمان: ” في تراكم ثلوج عندي بالفريزر اكثر من برا”.

المستخدم سيف النعيم كتب معلقا على احوال الطقس مساء اليوم وقال : ” اللهم أنزل دفئك ورحمتك على كل من لا مأوى له…..”.
صويلح، قبل قليل. لكنه خفيف إلى الآن

وبحسب توقعات موقع ” طقس العرب” يكون الطقس نهار اليوم السبت شديد البرودة وتتدنى درجات الحرارة الى حوالي الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الأجواء غالباً غائمة مع هُطول زخات من الأمطار في أجزاء مُختلفة من البلاد، مع تشكُل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض أحياناً، كما يُتوقع تساقُط الثلوج أحياناً “بشكل مُتقطّع” فوق العديد من المرتفعات الجبلية شمال ووسط وجنوب البلاد.
وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مع هبّات قوية أحياناً وبالأخص فوق جبال الشراه، وهو ما يزيد الشعور بالبرودة، إضافة إلى إثارة الأتربة في المناطق الصحراوية جنوب وشرق البلاد، وفي خليج العقبة تكون شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبثت الناشطة الإجتماعية أمال السعدي فيديو يرصد تساقط المطر والبرد في عمان وكتبت معلقة : ” تساقط للثلوج الممزوجة بالمطر أو المطر الممزوج بالثلج اختاروا اللي بدكم اياه، المهم جميع الشوارع سالكة”.

ونشر المستخدم محمّد فايز صورا لتساقط الثلوج في منطقة سكنه في عمان وكتب معلقا على صفحته الفيسبوكية : ” شكله جد في ثلج، الارض صارت بيضا”.

وعلّق الناشط الإجتماعي رجائي حداد على موضوعة الطقس عبر صفحته الفيسبوكية وكتب : ” موضوع الساعة:ثلجت، ماثلجت
تراكم الثلج، لا ما تراكم
وصل الزائر الأبيض، ماوصل
الثلج على المرتفعات، لا على كل المناطق
خبرونا، شو وضع الثلج عندكم؟”.

وكتب المستخدم غسان البلتاجي على صفحته الفيسبوكية : ” عذراً الارصاد الجويه، بس لما الحج يفقع الجرابات فوق البنطلون ، جوا الدار .. الجميع يكون متأكد انها رح تثلج

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى