الرئيسيةريادة

الأردني علاء السلال يحصد جائزة ريادي العام من “Tech Wadi”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

حاز الريادي الأردني، مؤسس موقع “جملون” – المتخصص في عرض وبيع الكتب عبر الانترنت – الجمعة الماضية جائزة ريادي العام من منظمة “تك وادي” Tech Wadi، على هامش اجتماعها ومؤتمرها الذي انعقد في “سان فرانسيسكو” بكاليفورنيا يومي 27 و28 من الشهر الحالي.

وتعتبر هذه الجائزة انجازا لشركة ريادية أردنية تأسست في العام 2010 وتشهد اليوم توسعا في عملياتها في الاردن والمنطقة، في مضمار التجارة الالكترونية وبيع الكتب عبر الانترنت، اذ يطمح الريادي علاء كما يقول دائما أن يحول “جملون” إلى “أمازون” المنطقة العربية.

كما تعد هذه الجائزة تقديرا جديدا لـ”جملون” وتفوقها، حيث كان الموقع الاردني قد حاز جائزة “ريادي العام”/ فئة الشباب في الدورة الرابعة لجوائز “اريبيان بزنس” خلال فترة الربع الاخير من العام الماضي، كما كان الموقع فاز سابقا في جائزة “قمة ريادة الاعمال” في دبي عام 2012.

وفي تعليقه على الجائزة الجديدة قال السلال لـ”الغد” إنها تعطيه دافعا قويا لإكمال مسيرة الشركة في مضمار سيشهد نموا كبيرا وهو مضمار التجارة الإلكترونية، وخصوصا ان هذه الجائزة تأتي اعترافا من منظمة كبيرة بحجم Tech Wadi، وهي منظمة غير ربحية هدفها ربط وادي السيليكون بالوطن العربي.

وأعلن عن جوائز “تك وادي” للرياديين في تجمع المنظمة السنوي والذي انعقد هذه المرة في سان فرانسيسكو، حيث يهدف هذا التجمع الى جمع الرياديين العرب في الولايات المتحدة بالرياديين العرب في الشرق الأوسط لبحث المستجدات وسبل التعاون لتطوير التكنولوجيا والريادة في المنطقة العربية.

إلى ذلك أوضح السلال أن الجائزة تشكل دعما لجملون لتعزيز مكانتها كشركة ناشئة إقليمية، وتعزز من علاقاتها ومكانتها وحضورها في وادي السيليكون خاصة أن الشركة حالياً تستعد للتوسع بشكل أكبر في المنطقة العربية.

وقال: “نتطلع لضخ مزيد الاستثمارات في اللغة العربية والتطبيقات المعرفية”.

وأكّد أن موقع “جملون” لعرض وبيع الكتب عبر شبكة الانترنت اليوم توسع خلال فترة السنوات الست الماضية مذن انطلاقته، وهو يعرض اليوم 10 ملايين كتاب، ويوظف 70 موظفا لتسيير عملياته، وهو يعتمد على أربعة مكاتب في كل من عمان، ودبي، بيروت ولندن.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى