اقتصادالرئيسية

“حظر ترامب” يربك الشركات التقنية الأميركية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هرعت شركات أميركية، السبت، للتكيف مع تداعيات الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد، ترامب بشأن الهجرة مع استدعاء شركة جوجل موظفيها من الخارج بشكل عاجل.
ويحظر الأمر الذي اصدره ترامب دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة، حتى إذا كانوا يحملون تأشيرات دخول أو تصاريح إقامة دائمة في خطوة فاجأت شركات كثيرة.

ونقل مسؤول تنفيذي بجوجل عن ساندر بتشاي الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني للموظفين إن أكثر من 100 موظف بغوغل تأثروا بهذا الأمر

وأضاف أن موظفا بغوغل يحمل الجنسية الإيرانية ومعه إقامة قانونية بالولايات المتحدة عاد للولايات المتحدة قبل ساعات فقط من سريان أمر ترامب.

وقالت شركة جوجل في بيان “نشعر بقلق من تأثير هذا الأمر وأي مقترحات قد تفرض قيودا على موظفي جوجل وأسرهم، أو قد تخلق عقبات أمام جلب مواهب عظيمة للولايات المتحدة.

ونقلت رويترز عن جوجل ” سنواصل إبلاغ أرائنا بشأن تلك القضايا للزعماء في واشنطن ومناطق أخرى.”

من جانبها، قالت شركة مايكروسوفت في بيان “نتبادل القلق بشأن تأثير الأمر التنفيذي على موظفينا من الدول المدرجة وكلهم موجودون في الولايات المتحدة بشكل قانوني ونعمل معهم بشكل نشط لتقديم المشورة والمساعدة القانونية.”

ولم يكن لدى فيسبوك تعليق أكثر مما قاله مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة في تدوينة، الجمعة، أوضح فيها أنه “قلق” من هذاالأمر وأبدى تأييده للمهاجرين.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى