اتصالات

آيفون “يسرق” زبائن سامسونج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حققت شركة “أبل” الأميركية مبيعات قياسية، لهواتف “آيفون”، خلال الربع الأخير من العام الماضي، لتتصدر بذلك تجارة الهواتف الذكية حول العالم، مزيحة منافستها الكورية الجنوبية “سامسونج”.

وذكرت شركة “أبل”، مؤخرا، أنها باعت 78.3 مليون هاتف آيفون من موديلات مختلفة، خلال الفترة المذكورة وهو رقم لم يسبق تحقيقه منذ إطلاق الجهاز سنة 2007.

وتأتي نتائج “أبل” المشجعة في الوقت الذي اعتقد كثيرون أن مبيعاتها ستتأثر بالنسخة المتواضعة لهاتفي “آيفون 7″، و”آيفون 7 بلس”، اللذين جرى الإعلان عنهما العام الماضي، وتعرضا لكثير من الانتقادات بسبب عدم تقديمهما ميزات “مبهرة”.

فضلا عن ذلك، زاد متوسط تكلفة هاتف آيفون بأربعة دولارات مقارنة بالربع الأخير من عام 2015، ليصل إلى 695 دولارا، كما أن 50 في المئة ممن اشتروا “آيفون” كانوا من الزبائن الجدد والمتنقلين بين عدة ماركات.

أما شركة “سامسونج” التي كابدت فضيحة “نوت 7″ بسبب مشاكل في بطارية الهاتف، خلال العام الماضي، فحلت في المرتبة الثانية، خلال الربع الأخير من 2016، بمبيعات وصلت إلى 77.5 مليون هاتف، فيما كانت قد باعت 81.3 مليون خلال الفترة نفسها من 2015، مما يشير إلى أن آيفون مستمر في سرقة المزيد من زبائن أندرويد.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى