اتصالاتالرئيسية

جوجل يخلف أبل على عرش العلامة التجارية الأغلى في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تصدر محرك البحث جوجل قائمة العلامات التجارية الأغلى في العالم لعام 2017، متجاوزا منافسه أبل الذي حافظ على عرش لست سنوات متتالية.

وبحسب تقرير لشركة الاستشارات الخاصة “براند فينانس” الأميركية تحت عنوان الـ “500 العالمية 2017” حققت العلامة التجارية لجوجل ارتفاعا بنسبة 24 بالمئة مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 109.5 مليار دولار، بينما سجلت العام الماضي 88.2 مليار دولار.

وأشارت أنّ عائدات شركة جوجل من الإعلانات، زادت بمعدل 24 بالمئة مقارنة بالعام 2015.

أوضح التقرير أيضا أن جوجل تتصدر دون منازع فى مجال البحث.

وبين التقرير تراجع القيمة التجارية لشركة أبل بنسبة 27 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، حيث تراجعت إلى 107.1 مليار دولار، فيما بلغت قيمتها العام الماضي، 145.9 مليار دولار.

وبعد ست سنوات على التوالي من تصدر أبل للقيمة التجارية الأعلى في العالم، يحلّ عملاق محرك البحث جوجل مكانه.

وقال ديفيد هيغ الرئيس التنفيذى لشركة براند فينانس “تكافح أبل من أجل الحفاظ على مكانتها التكنولوجية، فمبيعات الآيفون فى تناقص مستمر، وهناك دلائل على أن الشركة قد وصلت إلى نقطة التشبع لعلامتها التجارية”.

وحلت ليغو أيضا محل ديزنى وأصبحت العلامة التجارية الأكثر نفوذا فى العالم، وفقا للترتيب، بعد عقد صفقات ترخيص مع ستاروورز وهارى بوتر وبات مان فرانشيس، والتى من شأنها أن تعزز أيضا قوة العلامة التجارية للشركة بين كل من الأطفال والبالغين لسنوات مقبلة.

” ميديل ايست اون لاين”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى