اقتصاد

إرتفاع أسعار النفط على خلفية التوتر الأميركي الإيراني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بفعل احتمال فرض عقوبات جديدة على إيران بعدما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن كل الخيارات مطروحة في التعامل مع طهران بعد أن أجرت تجربة صاروخية.

وقال محللون إن الأسعار تلقت الدعم أيضا من تعليقات أدلى بها وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بشأن خفض منتجي النفط للإنتاج وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع أوبك.

وبحلول الساعة 1050 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 30 سنتا إلى 56.86 دولار للبرميل بعدما انخفضت 24 سنتا إلى 56.56 دولار عند التسوية في الجلسة السابقة. ويتجه برنت صوب الارتفاع أكثر من اثنين في المئة هذا الأسبوع وهي أول زيادة أسبوعية كبيرة منذ بداية العام.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود شهر أقرب استحقاق 25 سنتا إلى 53.79 دولار للبرميل بعدما أغلق منخفضا 34 سنتا أمس الخميس. وزاد الخام أكثر قليلا من واحد في المئة منذ بداية الأسبوع.

وذكرت رويترز أمس الخميس نقلا عن مصادر مطلعة أن إدارة ترامب تستعد لفرض عقوبات جديدة على أكثر من 24 كيانا إيرانيا بعد تجربة إيران لصاروخ باليستي.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن الشركات الروسية قد تخفض إنتاج النفط بوتيرة أسرع من المطلوب بموجب الاتفاق المبرم مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في العام الماضي.

وقال نوفاك إن الإنتاج العالمي من النفط انخفض 1.4 مليون برميل يوميا الشهر الماضي في إطار الاتفاق.

الغد – رويترز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى