شبكات اجتماعية

إتهامات جديدة لفيسبوك بالتنصت على المستخدمين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعود الاتهامات من جديد إلى فيسبوك بانتهاك خصوصية المستخدمين، ولكن هذه المرة عن طريق تطبيق “فيسبوك ماسنجر” حسبما ذكر موقع “Minds” الإلكتروني.
ونشر الموقع صورا التقطها من الاتفاقية التي يوقع عليها مستخدمو فيسبوك قبل تحميل تطبيق ماسنجر، وهي تحتوي عبارات تشير إلى ممارسات تعتبر انتهاكا لخصوصية المستخدم في كثير من الأحيان.

على سبيل المثال تنص اتفاقية الخصوصية على أن فيسبوك ماسنجر يمتلك الحرية كاملة بتسجيل صوت المستخدم بأي وقت من الأوقات من دون إعلامه.

وينص البند حرفياً على أن ” فيسبوك قد يقوم بتسجيل صوتي باستخدام مايكروفون الهاتف … بأي وقت من الأوقات ومن دون موافقة المستخدم”.

وتعد موافقة المستخدم على بنود الاتفاقية إلزامية لإكمال تنزيل التطبيق، لكن أغلب المستخدمين يتغاضون عن قراءة شروط الاتفاقية لطولها، مما يجعلهم في غفلة عما يجري من ورائهم.

كما تشير اتفاقية الاستخدام الخاصة بالتطبيق أيضا أن بإمكان “فيسبوك ماسنجر” استخدام كاميرا الهاتف والوصول إلى قوائم الاتصال الخاصة بالمشتركين.

وكانت الاتهامات ظهرت أول مرة العام الماضي، وذكرت أن تطبيق فيسبوك يتنصت على المستخدمين بهدف استهدافهم بإعلانات تناسب اهتماماتهم بهدف زيادة أرباحه، ولكن الموقع أصدر بيانا نفى ذلك.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى