اتصالاتالرئيسية

قرار تنظيمي مرتقب حول ” عقود الإشتراك بالإتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أقر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في جلسته التي عقدها مؤخراً مسودة الاخطار المتعلق بمعالجة موضوع وضوح نماذج عقود الإشتراك بخدمات الاتصالات العامة ، وذلك تمهيداً لاصدار قرار تنظيمي بهذا الخصوص.

وأشار رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور إلى أنه وفي ضوء استمرارية ورود العديد من الشكاوى إلى الهيئة بخصوص عدم تمكّن المشتركين من قراءة نماذج عقود الاشتراك بخدمات الاتصالات العامة بشكل واضح، وبالتالي تعذر الإطلاع على حقوقهم والواجبات المترتبة عليهم، مشيراً الى أنه واستناداً لقانون الاتصالات رقم (13) لسنة (1995) وتعديلاته، فقد أرتأت الهيئة ضرورة إصدار قرار تنظيمي يعالج مسألة وضوح نماذج عقود الإشتراك بخدمات الاتصالات العامة باعتماد حجم الخط (14) ونوع الخط (simplified Arabic).

وأضاف الدكتور الجبور أن نشر المسودة للاستشارة العامة يهدف الى فتح المجال امام الشركات العاملة في القطاع وأصحاب العلاقة لإبداء ملاحظاتهم حتى تتمكن الهيئة من دراسة تلك الملاحظات وأخذها بعين الاعتبار قبل اصدار التعليمات بصيغتها النهائية.

وطلبت الهيئة من كافة الشركات العاملة في قطاع الاتصالات والجهات المهتمة الاطلاع على المسودة المقترحة وموافاة الهيئة بملاحظاتها وتعليقاتها قبل اصدار التعليمات بصيغتها النهائية، حيث تم نشر الاخطار ( الاستشارة ) على الموقع الالكتروني للهيئة www.trc.gov.jo

وفي ذات السياق، أكد الجبور أن الهيئة تقوم حالياً بإعداد نشرة توعوية خاصة بالمستفيدين توضح كافة المسائل التي يتوجب على المشترك قراءتها والاطلاع عليها والموجودة في عقود الاشتراك، وذلك بهدف اطلاع أكبر عدد ممكن من المستفيدين عليها لمعرفة حقوقهم وواجباتهم قبل الالتزام والتوقيع على أي من عقود الاشتراك.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى