اتصالاتالرئيسيةتطبيقات ذكية

ملايين التطبيقات على جوجل بلاي مهددة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أخذت غوغل خطوات فعلية نحو حذف ملايين من تطبيقات نظام أندرويد المتوافرة على متجر جوجل بلاي، وذلك لعدم توفير هذه التطبيقات لسياسة واضحة عن كيفية تعاملها مع المعلومات والبيانات التي تحصل عليها من مستخدميها.

وأرسلت الشركة رسالة إلى عدد كبير من المطورين تخبرهم فيها بأن تطبيقاتهم تخالف سياسة بيانات المستخدم الخاصة بمتجر جوجل بلاي، وذلك لعدم توفيرهم لسياسة خصوصية توضح للمستخدمين كيفية التعامل مع معلوماتهم الشخصية التي يتم جمعها عند استخدامهم هذه التطبيقات.

ووصلت رسالة غوغل إلى مطوري التطبيقات التي تطلب صلاحيات نفاذ حساسة عند التثبيت، مثل استخدام الكاميرا أو الميكرفون أو الحصول على معلومات حساب المستخدم الشخصية أو الاطلاع على قائمة جهات الاتصال أو القدرة على إجراء مكالمات.

وطالبت جوجل بأن يوفر المطورون رابطا لسياسة خصوصية توضح للمستخدمين بشكل مفصل كيفية تعامل التطبيقات مع بياناتهم وما هي البيانات التي يتم جمعها، على أن يكون هذا الرابط ظاهرا بصورة واضحة إما في صفحة التطبيق على متجر غوغل بلاي أو بداخل التطبيق.

وأعطت جوجل مهلة للمطورين حتى الخامس عشر من مارس المقبل لتنفيذ طلبها بتوفير سياسة خصوصية في التطبيقات المخالفة، أو تقوم بحذف هذه التطبيقات من متجر جوجل بلاي، كما أوضحت أن المطورين الراغبين في عدم توفير سياسة خصوصية بتطبيقاتهم عليهم التخلي عن أي صلاحيات نفاذ حساسة، وإلغاء أي ميزة تتطلب معلومات شخصية من المستخدمين.

يذكر أن جوجل أكدت في رسالتها للمطورين أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيها لحماية بيانات مستخدمي متجرها الخاص بتطبيقات أندرويد، وتوفير طريقة توضح بشفافية كيفية تعامل التطبيقات المتوافرة عليه مع البيانات التي يتم جمعها من هؤلاء المستخدمين.

” العربية نت”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى